الشريط الإخباري

بكير علينا… حفل لجمعية التنمية الاجتماعية بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال في ثقافي بانياس

طرطوس-سانا

أقامت الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية بطرطوس اليوم حفلا فنيا بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال تحت عنوان “بكير علينا” تضمن عروضا وفقرات فنية مسرحية حول خطر عمالة الأطفال على المجتمع وذلك في المركز الثقافي بمدينة بانياس.2

وقدم الأطفال المشاركون في الحفل عروضا مسرحية وفقرات فنية راقصة تعبر بمجملها عن الأسباب التي تدفع الأطفال للعمل والممارسات التي يتعرضون لها من قبل أصحاب العمل إضافة لمعرض فني تناولت لوحاته دعوات لحماية الأطفال ورعايتهم ومنحهم كامل حقوقهم.

مدير مكتب الجمعية في طرطوس دريد درويش لفت إلى أن الجمعية تسعى من خلالها نشاطاتها إلى التوعية بضرورة تعليم الأطفال وإعادتهم إلى صفوفهم ومدارسهم مهما كانت ظروف الأهل والتنبيه لخطر عمل الأطفال الذي يؤثر سلبا على نموهم النفسي والجسدي.

الطفل ميلاد ياسين من أهالي قرية كفر داعل في ريف مدينة حلب وأحد المشاركين في الحفل تحدث عن تجربته حيث اضطر مع عائلته إلى مغادرة قريته بعد هجوم الإرهابيين عليها وهو يقيم حاليا مع عائلته في مركز إقامة مؤقت ويتابع تعليمه في مدرسة القرية المجاورة للمركز داعيا الأطفال ممن يعانون نفس المشكلة للالتحاق بأقرب مدرسة لما للعلم من أهمية في بناء الإنسان والوطن.

وتقدم الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية خدمات ترفيهية ودعما نفسيا واجتماعيا ومبادرات تعليمية وتدريبا مهنيا وتتابع ذوي الحاجات الخاصة والأطفال المنفصلين عن ذويهم.

وحددت الأمم المتحدة 12 حزيران من كل عام يوما عالميا لمكافحة عمل الأطفال لتسليط الضوء على محنة الأطفال في أماكن العمل وما يمكن القيام به لمساعدتهم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency