الشريط الإخباري

بوتين يبحث مع مجلس الأمن الروسي الوضع في سورية وطرق قطع التمويل عن الإرهابيين

موسكو – سانا

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع أعضاء مجلس الأمن الروسي الوضع في سورية بما في ذلك الجهود لقطع قنوات تمويل الإرهاب.

ونقلت روسيا اليوم عن ديميتري بيسكوف الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي قوله تعليقا على الاجتماع جرى تبادل للآراء حول مواصلة العمل الرامي للكشف عن قنوات تمويل الإرهابيين وقطعها.

وكانت وزارة الدفاع الروسية نشرت وثائق مصورة بالفيديو لخطوط نقل النفط من مناطق سيطرة تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية والعراق إلى تركيا وأكدت أن مداخيل التنظيم من تجارة النفط مع تركيا تبلغ 3 ملايين دولار يوميا لكنها تراجعت الى النصف بعد بدء الضربات الجوية الروسية في الثلاثين من أيلول الماضي.

وأضاف بيسكوف أن الاجتماع تناول أيضا مسائل إعادة التيار الكهربائي إلى القرم والذي انقطع عن شبه الجزيرة الروسية بعد تفجير متطرفين أوكرانيين أعمدة خطوط نقل الكهرباء من أراضي أوكرانيا إلى القرم وسبل تطبيق الأهداف التي حددها الرئيس بوتين في رسالته السنوية إلى البرلمان.

وفي سياق متصل أكد بيسكوف عدم وجود اتصالات سياسية أو عسكرية بين موسكو ولندن بشأن مكافحة تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية.

وقال بيسكوف لا أعلم شيئا عن أي اتصالات لكن عليكم التأكد من ذلك من عسكريينا لم أسمع شيئا عن أي اتصالات بين العسكريين الروس والبريطانيين.

وكان المتحدث باسم الكرملين أعلن أمس أن موسكو ترحب بأي عمليات لمكافحة الإرهاب مؤكدا أن روسيا منفتحة على تشكيل تحالف واسع ضد الإرهاب في وقت اعلنت فيه وزارة الدفاع البريطانية أمس شنها اولى ضرباتها الجوية ضد التنظيم الارهابي في سورية دون أن توضح نتائج هذه الضربات.

من جهة أخرى امتنع بيسكوف عن التعليق على أنباء أشارت إلى وجود خطة لإقامة قاعدة جوية روسية ثانية في سورية مضيفا لا لا أستطيع التعليق على ذلك.

وفي سياق آخر أكد بيسكوف أنه لا يعلم شيئا عن وجود خطة للسلطات الروسية حول فرض قيود على سفر المواطنين الروس إلى تايلاند بسبب وجود خطر تدبير هجمات إرهابية تستهدف سياحا روسيين هناك موضحا أنه يجب طلب تقديم معلومات بهذا الشأن من اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب أو هيئة الأمن الفدرالية.

انظر ايضاً

بيسكوف: تكرار واشنطن لروايتها حول منفذي هجوم كروكوس يثير الاستغراب

موسكو-سانا صرح المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف بأن سلوك الولايات المتحدة بتكرار روايتها حول …