الشريط الإخباري

إحداث مشاريع إنتاجية داعمة للوحدات الإدارية وتنظيم مناطق العشوائيات أبرز مطالب أعضاء مجلس محافظة طرطوس

طرطوس-سانا

طالب أعضاء مجلس محافظة طرطوس بإحداث كلية لطب الأسنان في جامعة طرطوس ومشاريع إنتاجية داعمة للوحدات الإدارية.

ودعا الأعضاء في ختام أعمال جلستهم العادية الثالثة للعام الحالي إلى التدقيق بالموافقات الممنوحة من قبل لجنة توزيع المحروقات في مدينة بانياس والإسراع بإنشاء الصيدلية المركزية والاهتمام بالمنظمات الشعبية وخاصة طلائع البعث والاتحاد النسائي وإيلاء الأطفال في مراكز الإقامة المؤقتة أهمية خاصة وتوجيههم بشكل صحيح.

وأكد الأعضاء ضرورة معالجة وتنظيم مناطق العشوائيات وخاصة حيي الرادار ووادي الشاطر وتحسين الواقع الخدمي في محيط قلعة الكهف الأثرية والإسراع بافتتاح قسم للأمراض السرطانية ودراسة إمكانية إعفاء المقترضين من الفوائد والغرامات المترتبة نتيجة تأخرهم عن سداد الديون للمصارف في حال تم تسديدها مباشرة.

من جهته أشار محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى إلى أن طرطوس دخلت ضمن خطة السكن المناطقي حيث سيتم إحداث ثلاث مناطق يكون المستفيدون فيها من سكان المنطقة ذاتها إلى جانب دراسة تعديل نظام ضابطة البناء في مدينة طرطوس معتبرا أن التأخير في موضوع معالجة المخالفات سببه عدم تطبيق مجلس المدينة لمحضر الاجتماع الوزاري الخاص بفصل مناطق المخالفات الجماعية عن مناطق التوسع.

بدوره لفت رئيس مجلس المحافظة المهندس ياسر ديب إلى أهمية متابعة الشكاوى المتعلقة بوجود عدد كبير من المنشآت الصناعية والتجارية غير المرخصة في المحافظة داعيا إلى توجيه تعميم للوحدات الإدارية لمتابعتها ليصار إلى تسوية أوضاعها أو إغلاقها في حال مخالفتها للشروط القانونية.

وكان أعضاء مجلس محافظة طرطوس طالبوا أمس خلال جلسة المجلس في دورته العادية الثالثة للعام الحالي بحماية أملاك الدولة والحراج ومنع التعدى عليها وتنظيم ضبوط بحق المخالفين والمتعدين وتقديم الدعم المادي والمعنوي لقطاع الصحة في المحافظة والإسراع بتحويل العيادات الشاملة فى مدينة صافيتا إلى مشفى وطني.

غرام محمد