الشريط الأخباري

وزيرة القوات الجوية الأمريكية تقرر الاستقالة من منصبها

واشنطن-سانا

أعلن مسؤول أمريكي أن وزيرة القوات الجوية الأمريكية هيذر ويلسون التي اعتبرت منذ فترة أحد أبرز المرشحين لتكون وزير الدفاع القادم قررت الاستقالة من منصبها.

ونقلت رويترز عن المسؤول الذى لم تذكر إسمه قوله: إن “ويلسون تعتزم ترك منصبها الذي شغلته منذ عامين في الـ 31 من أيار المقبل” مشيرا إلى أنها تنوى العودة للمجال الأكاديمي.

وشهدت ولاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رقما قياسيا في عدد الاستقالات كان أبرزها استقالة وزير الخارجية ريكس تيلرسون ومستشار الأمن القومي مايكل فلين الذي لم يستمر في منصبه سوى 25 يوما فقط إضافة إلى شون سبايسر المتحدث باسم البيت الابيض وجيمس كومى مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي /إف بى آى/ والمندوبة الأمريكية في الأمم المتحدة نيكى هايلي وأنطوني سكاراموتشي أحد مديري الاتصالات بالبيت الأبيض ورينس بريبوس كبير موظفي البيت الأبيض وستيف بانون كبير المخططين الاستراتيجيين في البيت الأبيض إلى جانب العديد من المسؤولين الآخرين.

وتسيطر الخلافات الكبيرة بين أعضاء إدارة ترامب حول كيفية التعامل مع القضايا الداخلية ومع السياسة الخارجية وطريقة التعاطي مع الأزمات الدولية.

استقالة مدير الإعلام في البيت الأبيض

إلى ذلك أعلن البيت الأبيض استقالة مدير الإعلام لديه بيل شاين.

ونقلت فرانس برس عن المتحدثة باسم البيت الأبيض سارا ساندرز قولها إن “مدير الإعلام في البيت الأبيض بيل شاين سلم استقالته للرئيس دونالد ترامب مساء أمس” معتبرة أن “بيل لا يزال يدعم الرئيس ترامب وبرنامجه وسيكون مستشارا في حملة 2020 لإعادة انتخابه في الانتخابات الرئاسية المقبلة”.