الشريط الإخباري

الخارجية الإيرانية: أي تدخل أجنبي في سورية سيكون له آثار وخيمة على المنطقة والعالم

طهران-سانا

حذر المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية حسين جابري أنصاري من أن أي تدخل أجنبي في سورية دون التنسيق مع الحكومة السورية واحترام سيادة هذا البلد سيزيد من تعقيد الأزمة التي يمر بها ويخرجها عن إطار السيطرة وسيكون له آثار وخيمة على المنطقة والعالم وسيقوي الإرهاب والتنظيمات الإرهابية.

وقال أنصاري في مؤتمر صحفي اليوم إن “التدخلات الاقليمية والدولية الواسعة هي من أسهم في تعقيد الأزمة في سورية الأمر الذي يؤدي إلى تدهور الأوضاع في المنطقة والعالم وتزعزع الاستقرار” معربا عن أمله بأن تأخذ جميع الدول هذه القضايا بعين الاعتبار قبل القيام بأي إجراء.

وحول سبل حل الأزمة في سورية قال أنصاري إننا أكدنا مرارا أن تحديد التنظيمات الإرهابية تعد من القضايا الرئيسية في اجتماع فيينا وكذلك ميونيخ مضيفا إن “الموضوع الرئيس في اجتماعات فيينا كان الحوار بين الحكومة ومجموعات المعارضة السلمية وبالتالي فإن الفصل بين التنظيمات الإرهابية والمعارضة أمر ضروري وسوف يكون له تأثير كبير في مواصلة المحادثات”.

وأشار إلى أنه ومنذ البداية كان هناك اتفاق في الآراء بشأن بعض التنظيمات الإرهابية استنادا لوثائق مجلس الأمن الدولي التي اعتبرت تنظيم داعش وفرع القاعدة في سورية أي جبهة النصرة منظمات إرهابية لافتا إلى أن الخلاف ظهر حول بعض الجماعات الأخرى التي تقوم بأعمال إرهابية ومازال الموضوع يدرس بين الأطراف ونأمل في التوصل إلى نتائج في هذا المجال.

واعتبر انصاري أن النظام السعودي يمارس سياسات تأزيم الاوضاع وإثارة الفتن في المنطقة موضحا أن هذا النظام استخدم الأسلحة المحرمة في اليمن ولذلك على الدول الأوروبية قطع علاقاتها العسكرية معه.

في سياق آخر قال أنصاري إن قضية المنظومة الصاروخية الروسية اس 300 مضت في مسارها التنفيذي على أساس الاتفاق بين البلدين خلال الأشهر الأخيرة وهي الآن قيد الإرسال إلى إيران.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

طهران: لن نتردد في اتخاذ المزيد من التدابير الدفاعية لحماية مصالحنا المشروعة ضد أي أعمال عدوانية

طهران-سانا أكدت إيران أن قواتها المسلحة مارست حقها الأصيل بالدفاع عن النفس المنصوص عليه في …