سبل تطوير العملية التعليمية وآلية القبول في لقاء حواري مفتوح مع طلبة معهد (هبا)

دمشق-سانا

سبل تطوير العملية التعليمية وآلية القبول أبرز ما ركز عليه اللقاء الحواري الذي نظمه اليوم المعهد العالي لإدارة الأعمال “هبا” بمشاركة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام إبراهيم ورئيسة الاتحاد الوطني لطلبة سورية الدكتورة دارين سليمان وطلبة المعهد من مختلف المراحل الدراسية.

الوزير إبراهيم لفت إلى أهمية اللقاء مع الطلاب لمناقشة تطوير قانون المعهد والآليات الجديدة من حيث إمكانية افتتاح مراكز له في جامعات ومحافظات أخرى ودراسة هذا الموضوع من كل الجوانب من حيث تأمين مقومات العملية التعليمية الأساسية، إضافة إلى الاستماع إلى الصعوبات التي تعترض الطلبة خلال العملية التعليمية.

الدكتورة دارين سليمان رئيسة الاتحاد الوطني لطلبة سورية أوضحت أن هدف اللقاء اليوم هو مناقشة رؤية المعهد المنبثقة من تطويره بعد فترة سنوات الحرب سواء من ناحية تطوير قانون المعهد أو تطوير رؤيته وسياسته، لافتة إلى أهمية الوقوف على المقترحات والإشكاليات الممكن طرحها على مستوى المعهد ليتم رفعها إلى المجالس المختصة مثل مجلس التعليم العالي حتى تنعكس بشكل إيجابي على الطلاب وعلى المعهد بشكل عام.

وأشارت إلى أهمية المشاركات الطلابية في فعاليات الاتحاد التي يقيمها من أجل استقطاب المواهب الطلابية، مثل فرصة، ومسابقات الرواد في مختلف مجالاتها، حيث إن الاتحاد يتبنى عدة مشاريع طلابية ريادية مثل تطبيق سكن، بالإضافة إلى منصة صلة التي أطلقها الاتحاد بناءً على جلسات حوارية طلابية.

عميد المعهد الدكتور طلال عبود أشار إلى أن اللقاءات الدورية المشتركة كانت متوقفة خلال فترة الأزمة وبهذا اللقاء تم استئنافها لبحث كل ما يتعلق بشؤون طلاب المعهد، مبيناً أن اللقاء يضم كل الشرائح الطلابية بدءاً من المرحلة الأولى وصولاً إلى مرحلة الدراسات، وهو يأتي لإيصال صوت الطلبة، والتعرف على قضاياهم ومشاكلهم عن قرب.

وتركزت مداخلات الطلاب على ضرورة تطوير نظام التعليم بشكل عام من ناحية الأدوات والمواد والرسوم السنوية والصندوق التعاوني والمناهج التعليمية والتركيز على التدريب العملي في الشركات والمؤسسات سواء من القطاعين العام والخاص والاهتمام بالتعليم الافتراضي.

وأحدث المعهد العالي لإدارة الأعمال بموجب القانون رقم 40 لعام 2001 ويعتبر أول جامعة حكومية متخصصة في مجال إدارة الأعمال بهدف الإسهام في تنمية الموارد البشرية وتطوير الكوادر العاملة في القطاع العام والخاص والمشترك من خلال التعليم الأكاديمي المتخصص في ميادين علوم الإدارة ويمنح الدرجات العلمية من الإجازة والماجستير والدكتوراه في علوم الإدارة ودبلوم التأهيل والتخصص في إدارة الأعمال والماجستير البحثي والتنفيذي.

هيلانه الهندي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

مذكرة تفاهم بين نقابة المحامين ومعهد (هبا) في مجال التدريب والدبلوم المتخصص بالمحاماة

دمشق-سانا وقعت نقابة المحامين والمعهد العالي لإدارة الأعمال (هبا) اليوم مذكرة تفاهم للتعاون في تطوير