الشريط الإخباري

السفير أبو سعيد: تضييق بعض الدول على الشعب السوري غير إنساني

بيروت-سانا

ندد مفوض اللجنة الدولية لحقوق الإنسان السفير هيثم أبو سعيد بالإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري واصفاً أعمال الدول الغربية في التضييق على السوريين بأنها أمر خرج عن المألوف ولا يمت إلى الإنسانية بشيء.

وأوضح أبو سعيد في تصريح له أن حديث مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون حول سورية خطير ويتنافى مع ميثاق الأمم المتحدة ومهامها التي ترمي إلى الحفاظ على السلم والأمن الدوليين وتسعى إلى حماية الدول ووحدة أراضيها وسلامتها الإقليمية مع مراعاة احترام معايير حقوق الإنسان الدولية.

وطالب أبو سعيد الجمعية العمومية للأمم المتحدة بالتدخل ووضع حد لهذه التجاوزات مشيراً إلى أنه سيقوم بزيارة إلى سورية من أجل إطلاع الهيئة العليا في اللجنة الدولية لحقوق الإنسان وأمين عام الأمم المتحدة بالصورة الحقيقية فيها.

يشار إلى أن الحرب الإرهابية التي تتعرض لها سورية منذ ثماني سنوات والتي تقودها قوى التآمر المعادية لها وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاؤها الغربيون والإقليميون اتخذت شكلاً جديداً يتمثل بالحرب الاقتصادية بعدما حققته سورية من صمود وانتصارات بوجه الحرب المفروضة عليها.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency 

انظر ايضاً

لحود: استمرار إجراءات واشنطن الاقتصادية ضد سورية كشف نواياها الحقيقية

بيروت-سانا انتقد النائب اللبناني السابق إميل لحود استمرار الإدارة الأمريكية بفرض الإجراءات الاقتصادية القسرية الأحادية …