الشريط الإخباري

إقبال لافت وتوقيع عقود لتصدير المنتجات السورية في معرض غولفود

دبي-سانا

تسجل شركات الصناعات الغذائية السورية المشاركة في المعرض العالمي للغذاء في دبي غولفود في نسخته الـ 24 حضورا مميزا في عددها وتنوع منتجاتها وإقبالا كبيرا على زيارة أجنحة الشركات.

وأوضح مدير عام هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات الدكتور ابراهيم ميده أن الجناح السوري في المعرض الذي يضم 22 شركة شهد خلال اليومين الماضيين إقبالا فاق التوقعات وحظي باهتمام لافت من الزوار العرب والأجانب ما يعد مؤشراً واضحاً على جودة المنتج السوري وسعره المنافس وزيادة الطلب عليه.

وكشف ميده أن الشركات السورية المشاركة بدأت توقيع العقود التصديرية التي ستعود بالنفع على الاقتصاد الوطني مؤكدا أن الحكومة تقدم كل أشكال الدعم لهذه الفعاليات للارتقاء بالمنتج السوري وظهوره بأبهى حلة في المحافل الدولية.

من جانبه بين عضو مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق وريفها رئيس القطاع الغذائي في الغرفة طلال قلعه جي أن الاقبال من قبل الزوار من مستوردين ومصدرين على المنتجات السورية لم يقتصر على أجنحة الشركات في الجناح السوري بل ان هذا الإقبال الواسع وصل إلى أجنحة الشركات السورية المشتركة بشكل مستقل في المعرض و التي يتجاوز عددها العشر شركات ما يوفر الفرص للتوصل إلى مزيد من الاتفاقات وفتح أسواق جديدة.

من جانبه أكد رئيس القطاع الزراعي باتحاد المصدرين إياد محمد أن معرض غولفود شهد في يومه الثاني كثافة كبيرة للزوار فاقت التوقعات الأمر الذي يعكس أصالة المنتج السوري وقدرته على إثبات وجوده ومكانته من جديد مبينا أن المنتجات الزراعية حاضرة بشكل كبير في المعرض من خلال الشركات السورية المشاركة إذ يشكل المعرض فرصة لها للتواصل مع المستوردين والتعرف على اتجاهات السوق والطلب عموما.

من جانبه أشار المصدر جميل عفرين من شركة الجميل إلى أنه تم توقيع عقود لتصدير الحاصلات الزراعية السورية الجافة وذلك نظرا لجودة وتميز المنتج السوري في المواصفة التي جذبت طلبات نحو خمسين وكيلا عالمياً وعشرات الزبائن الآخرين.

وافتتح يوم أمس الأول في مركز دبي التجاري العالمي معرض غولفود الذي يعتبر المنصة المتخصصة لخبراء قطاع الأغذية والمشروبات حول العالم ويمتد على مساحة عرض تتجاوز مليون قدم مربعة بمشاركة آلاف الجهات العارضة من محلية وإقليمية وعالمية ويستمر حتى يوم غد.

أحمد سليمان

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

سورية تشارك في معرض غولفوود 2023 بدبي بـ 30 شركة غذائية

دمشق-سانا بمشاركة شركات سورية في مجال الصناعات الغذائية، تنطلق يوم غد الإثنين فعاليات معرض الخليج