الشريط الإخباري

السوريون يحتفلون بعيد ميلاد السيدة فيروز على طريقتهم- فيديو

دمشق-سانا

ليس بغريب أن تحظى (الملكة) كما يسمي معظم السوريين السيدة فيروز بمكانة خاصة في قلوبهم وهم الذين عاشوا معها الزمن الجميل وحفظوا أغانيها بكل حب حتى لا تكاد تخلو صباحاتهم ومساءاتهم من الاستماع إليها وهي تحكي عن الأمومة والطفولة.. الوطن والقضية.. الأرض والسماء.. السهل والجبل.. الحزن والفرح.

عشاق المطربة الكبيرة فيروز احتفلوا بعيد ميلادها الـ83 على طريقتهم مساء اليوم من خلال حفل موسيقي حمل عنوان (يطول عمرك أم زياد) أحيته فرقة “نبض” الموسيقية بالتعاون مع جمعية “نحنا” الثقافية على خشبة مسرح سينما الزهراء بدمشق وذلك بعد مضي 66 عاماً على إحياء إحدى حفلاتها على خشبة هذا المسرح بمشاركة المطرب الراحل وديع الصافي.

وقدم أعضاء الفرقة خلال الأمسية 13 أغنية منوعة لأغلب الملحنين الذين تعاملت معهم السيدة فيروز ليتفاعل معها محبوها ولا سيما أنهم اعتادوا سماعها في مناسبات مختلفة ومنها “هدير البوسطة وليلية بترجع يا ليل وغالي الذهب وكان عنا طاحون وحنا السكران وجسر اللوزية” وللوطن كانت أغنية “نشيد سورية”.

وتميزت الأمسية التي قادها عازف البيانو الشاب مضر جمول بتقديم تحية خاصة للسيدة فيروز من خلال أداء أغنية من تأليف وألحان يزن جومر أحد أعضاء الفرقة بعنوان “يطول عمرك أم زياد” جاءت كلماتها من روح عشق السوريين للسيدة الأسطورة إضافة لإطلاق أغنيتين جديدتين بعنوان “الدولار” تأليف منى حاج ابراهيم و”عم فكر ضل” لرامي كوسا.

السيدة فيروز التي أحبت دمشق بادلتها الشام وأهلها الحب بالحب.. وغنتها موالاً دمشقياً .. فكانت فيروز في بيوت السوريين وبين حنايا قلوبهم “ألفة وخير وحباً مثل الثلج” في عيدها من قلب محبيها كل السلام.

رشا محفوض

انظر ايضاً

عشاق فيروز بدمشق يحتفلون بعيد ميلادها بعد مرور 64 عاما على وقوفها فى مسرح الزهراء-فيديو

دمشق – سانا احتفى عشاق المطربة الكبيرة فيروز فى سورية بعيد ميلادها الـ”81″ حيث احيت …