الشريط الإخباري

استقبال طلبات الترشح لانتخابات مجالس الإدارة المحلية

محافظات-سانا

بدأت وزارة الإدارة المحلية والبيئة اليوم استقبال طلبات الترشح لانتخابات مجالس الإدارة المحلية التي ستجري في الـ 16 من أيلول القادم.

ويستمر استقبال طلبات الترشح حتى الأربعاء القادم بما فيها أيام العطل.

وحسب مديرة المجالس بمحافظة دمشق سها عليا في تصريح لـ سانا تم اتخاذ كل الإجراءات الكفيلة بإنجاح الانتخابات.

وشكلت اللجنة القضائية الفرعية لانتخابات مجالس الإدارة المحلية في محافظة ريف دمشق ثلاث لجان إضافية تتوزع في مناطق النبك وقطنا والزبداني إضافة إلى اللجان السبع التي شكلت أمس.

ولفت رئيس اللجنة القضائية الفرعية في المحافظة المستشار محمد سعيد إلى الإقبال الجيد من قبل المواطنين على مراكز الترشح لتقديم الطلبات في اليوم الأول مؤكدا أن اللجنة جاهزة للإجابة عن أي استفسار أو تساؤل في سبيل إتمام العملية الانتخابية بنجاح.

وفي درعا أحدثت 3 مراكز لاستقبال طلبات الترشيح وأوضح الأمين العام للمحافظة محمد خير أبو زيد في تصريح لمراسل سانا أن المراكز المعتمدة لمدينة درعا ومنطقتي درعا وبصرى في المجمع الحكومي بمدينة درعا ولمنطقتي ازرع ونوى في مقر منطقة ازرع ولمنطقة الصنمين في مقر منطقة الصنمين.

وفي حماة قال رئيس لجنة الترشيح بالأمانة العامة للمحافظة القاضي محمد حاج خليل: “إنه تم البدء باستقبال طلبات المرشحين لانتخابات الإدارة المحلية عن دائرة حماة وريفها” مشيرا إلى أن هناك لجان ترشيح تستقبل طلبات المرشحين أيضا في مناطق سلمية ومحردة والسقيلبية ومصياف عن الدوائر الإنتاجية التابعة لها.

وفي حمص أكد عضو اللجنة التحضيرية للانتخابات بالمحافظة سامر شما أن اليوم الأول لاستقبال الطلبات يسير بشكل طبيعي وعملية تقديم طلب الترشيح تستغرق من 3 إلى 5 دقائق في حال ‏كان المرشح مستكملا أوراقه المطلوبة.‏

وفي السويداء أشار رئيس اللجنة القضائية الفرعية لانتخابات المجالس المحلية القاضي سامي الشريطي إلى أنه تم تشكيل 3 لجان لقبول طلبات الترشيح في القصر العدلي بمدينة السويداء وفي عدليتي صلخد وشهبا لافتا إلى أن اللجنة ستتلقى طلبات الاعتراضات على الإجراءات والقرارات الصادرة عن لجان الترشيح وتبت فيها بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وفي طرطوس بين أمين عام المحافظة رئيس اللجنة الإعلامية حيدر مرهج أنه تم تشكيل لجان قضائية مؤلفة من قضاة على مستوى مناطق “صافيتا والدريكيش والشيخ بدر ومنطقتي القدموس وبانياس ومنطقة طرطوس ومدينة طرطوس”.

ولفت إلى الإقبال الجيد في اليوم الأول للترشح مبينا أن اللجان القضائية المختصة تقوم بتدقيق طلبات الترشيح بالشكل الذي يتناسب مع قانون الانتخابات رقم 5 لعام2014.

وفي الحسكة باشرت لجان الترشح عمليات استقبال طلبات الراغبين بالترشح لانتخابات مجالس الإدارة المحلية حيث شهد اليوم الأول إقبال المرشحين من كل المناطق وسط تبسيط للإجراءات الخاصة بالتقدم وتوفير كل المتطلبات اللازمة لضمان حصول المرشحين على الوثائق اللازمة.

وفي حلب بين القاضي خالد الصالح رئيس اللجنة القضائية الفرعية أن اليوم الأول شهد إقبالا جيدا من المواطنين الراغبين في الترشح للانتخابات القادمة لافتا إلى أن اللجنة قامت بجولة على لجان الترشيح وتابعت عملها وتم التأكيد على تقديم كل التسهيلات للمواطنين مع التدقيق في الوثائق المقدمة من المرشحين.

وفي اللاذقية تم إحداث أربعة مراكز للمدينة والريف في القصور العدلية في اللاذقية والقرداحة وجبلة والحفة.

وبين القاضي أكرم حلوم رئيس اللجنة القضائية الفرعية لانتخابات المجالس المحلية في اللاذقية أنه تم البدء بتلقي الطلبات بعد تأمين كل المستلزمات اللازمة دون أي منغصات لافتا إلى الاقبال على تقديم طلبات الترشح.

وكانت وزارة الإدارة المحلية والبيئة شكلت لجنة مركزية للإشراف على تأمين مستلزمات الانتخابات وتحديد عدد الدوائر لمجالس المحافظات والمدن التي يزيد عدد سكانها على 100 ألف نسمة وكذلك مجالس المدن والبلدات والبلديات وفقا لعدد السكان إضافة إلى التنسيق مع وزارة الداخلية لإعداد السجل الانتخابي العام.

دمشق

حلب 

طرطوس

الحسكة  

حمص

انظر ايضاً

انتخابات مجالس الإدارة المحلية تنطلق اليوم

دمشق-سانا تنطلق اليوم انتخابات مجالس الإدارة المحلية في المحافظات السورية كافة في تمام الساعة السابعة …