الشريط الإخباري

(نادي الكتاب الحلبي).. مبادرة لنشر النور في وجه الظلام

حلب-سانا

تنفض غبار الحرب عنها بوعي الثقافة ورقي المعرفة عبر شباب مؤمنين بالحوار أداة الفكر والكتاب صديق النور في وجه الظلام فكانت مبادرة (نادي الكتاب الحلبي) احدى المبادرات التي بدأ بها الشباب في حلب.

وتهدف المبادرة التي انطلقت منذ ما يقارب 8 اشهر إلى تبادل الاراء حول الكتب والتشجيع على القراءة وتحسين نوعية الكتب المنتقاة للقراءة بمشاركة نحو 450 شابا وشابة يختارون كتاب الشهر عبر التصويت على صفحة النادي على مواقع التواصل الاجتماعي ليتم بعدها اختيار مكان لقاء أعضاء النادي لتبادل الآراء حول الكتاب.

وبين مسؤول الاعلام في النادي وليد شايب في تصريح لسانا أنه مع بداية العام الحالي ونظرا لما مرت به حلب خلال الاعوام الماضية اتجه التركيز نحو التراث اللا مادي وضرورة الحفاظ عليه وخاصة في مرحلة إعادة الإعمار عبر ربط الكتب المنتقاة للقراءة بالتراث اللا مادي السوري والحلبي بشكل خاص.

ويعمد (نادي الكتاب الحلبي) عند اختيار المكان الذي يستضيف النشاط إلى الربط بينه وبين مضمون الكتاب بحيث يكون معبرا عنه حيث إن الكتاب الأخير الذي ناقشه النادي كان بمقر جمعية العاديات وهي أقدم الجمعيات في الشهباء التي تعنى بالثقافة لمناقشته عبر أعضاء النادي.

رشا محفوض