الشريط الأخباري

الشرطة الفرنسية توقف شخصاً يشتبه بتخطيطه لهجوم إرهابي

باريس-سانا

أوقفت الشرطة الفرنسية اليوم شخصا في الثالثة والثلاثين من العمر ووجهت إليه تهمة التخطيط لتنفيذ اعتداء ومبايعة تنظيم “داعش” الإرهابي.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصادر قضائية وأخرى قريبة من التحقيق قولها أنه وجهت للشاب تهمة “الانتماء إلى عصابة إرهابية إجرامية” ووضع قيد التوقيف الاحتياطي.

وأضافت المصادر إنه “وفق العناصر الأولى للتحقيق كان الشاب يخطط لتنفيذ عمل عنيف” موضحة أن “التحقيق بدأ برصد قامت به الادارة العامة للأمن الداخلي لمواقع التواصل الاجتماعي حيث لاحظ عناصر الشرطة أن شخصا يقيم في منطقة نيم يعتزم حيازة سلاح مع أدلائه بتصريحات تدل على تطرفه”.

وأشارت المصادر إلى أنه تم خلال عمليات التفتيش ضبط مواد يمكن استخدامها في صنع متفجرات إضافة إلى نظام تفجير كما عثر أيضا على عدة أشرطة فيديو تم تصويرها الصيف الفائت ومع نهاية العام الماضي يعلن المشتبه به في أحدها مبايعته تنظيم “داعش” الإرهابي.

يذكر أن الدول الأوروبية عموما تشهد حالة استنفار أمني تحسبا لوقوع هجمات إرهابية على غرار تلك التي وقعت في فرنسا وبلجيكا وألمانيا والتي جاءت نتيجة تجاهل مسؤولي بعض هذه الدول التحذيرات المتكررة من مغبة دعم الإرهاب في سورية والمنطقة ومن ارتداد الإرهاب على داعميه.