نائب تشيكي: المستشارون الأمريكيون وأموال واشنطن سبب خلق داعش والقاعدة وطالبان

براغ-سانا

أكد رئيس حزب الحرية والديمقراطية المباشرة عضو مجلس النواب التشيكي توميو أوكامورا أن الأموال الأمريكية والمستشارين الأمريكيين تسببوا بخلق الإرهاب وتنظيماته “القاعدة وداعش وطالبان” الأمر الذي أدى إلى أزمة تدفق المهاجرين إلى أوروبا.

ووصف أوكامورا في حديث لموقع أوراق برلمانية الالكتروني التشيكي سياسات الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي في الشرق الأوسط بأنها “كارثية” مؤكدا أن أزمة تدفق المهاجرين واللاجئين إلى أوروبا ما كانت لتحدث لولا التخريب الذي قامت به الولايات المتحدة وبعض الدول الغربية في العديد من دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.

وقال المسؤول التشيكي إن “السياسة الإجرامية” التي اتبعتها بعض الدول الغربية هي من تسبب بتدفق المهاجرين واللاجئين إلى أوروبا وليس الدعاية الروسية كما تزعم بعض الأوساط الغربية كما أن ما جرى في كييف لم يكن من عمل الروس وإنما من عمل الأمريكيين.

ونوه رئيس حزب الحرية والديمقراطية المباشرة النائب في مجلس النواب التشيكي بنجاح روسيا وجديتها في محاربة الإرهاب في سورية الذي أكسبها تأييد وتعاطف الرأي العام الأوروبي منبها إلى محاولات تغيير هذا المزاج في الشارع الأوروبي من خلال تشويه سمعة روسيا وقياداتها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

حزب تشيكي: خروج الناتو من أوكرانيا يخفف حدة التوتر في أوروبا

براغ-سانا أكد رئيس حزب الحرية والديمقراطية المباشرة التشيكي توميو أوكامورا عدم تواجد حلف شمال الأطلسي …