الشريط الأخباري

تربية الحسكة: استئناف التسجيل لامتحانات الثانوية العامة للأحرار في نيسان القادم

الحسكة-سانا

أكدت مديرة التربية بالحسكة أن عمليات التسجيل لتقديم امتحانات الشهادة الثانوية العامة بصفة دراسة حرة للطلاب الذين لا يحتاجون إلى تقديم اختبار الترشح ستستأنف خلال الفترة من 18 إلى 23 نيسان القادم وذلك للطلاب الذين لم تسمح لهم ظروفهم بالتسجيل خلال الفترة المحددة في المرحلة الأولى والتي انتهت في 15 الشهر الماضي.

وذكرت إلهام صورخان لمراسل سانا اليوم ان المديرية أصدرت نتائج اختبار الترشح لتقديم امتحانات الشهادة الثانوية العامة بصفة دراسة حرة لافتة الى أن مجموع أعداد الطالبات والطلاب المتقدمين لهذا الاختبار بلغ 3330 من أصل مجموع المسجلين البالغ 4083 طالبا وطالبة حيث تغيب 753 من المسجلين عن الحضور يوم الاختبار.

وأضافت صورخان.. أن عدد الناجحين في اختبار الترشح لامتحانات الشهادة الثانوية العامة من أصل مجموع الطلاب المتقدمين بلغ 850 طالبا وطالبة منهم 133 في الفرع العلمي و717 في الفرع الأدبي مبينة أنه تم تنفيذ الاختبار في الـ 24 من شهر كانون الثاني الماضي.

وتضمن اختبار الترشح لتقديم امتحانات الشهادة الثانوية العامة أسئلة كتابية في مواد اللغة العربية والفلسفة والجغرافية والتاريخ واللغة الإنكليزية بالنسبة للفرع الأدبي وأسئلة لمواد اللغة العربية والرياضيات والفيزياء والكيمياء والعلوم واللغة الإنكليزية للفرع العلمي.