الشريط الإخباري
عــاجــل وزارة الخارجية والمغتربين: سورية تدين العدوان الإرهابي الذي شنه كيان الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم مستهدفاً عدداً من النقاط في ريف حلب ما أسفر عن استشهاد وجرح عدد من المدنيين والعسكريين ووقوع خسائر مادية بالممتلكات العامة والخاصة

الفيفا يكثف حملته لتنظيم كأس العالم بكرة القدم كل عامين

زوريخ-سانا

كثف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” حملته لتنظيم كأس العالم لكرة القدم كل عامين من خلال حشد داعمي الفكرة من مشجعي كرة القدم في أنحاء العالم.

وجاءت حملة العلاقات العامة للاتحاد باستطلاع رأي عبر الإنترنت بتكليف من الفيفا للمساعدة في مقاومة الاعتراض الذي أبدته أوروبا وأمريكا الجنوبية.

ولم يقدم بيان الفيفا تفاصيل حول منهجية الاستطلاع والأسئلة المطروحة فيه لكنه قال إن النتائج أظهرت “اختلافات كبيرة بين ما يسمى بالأسواق التقليدية لكرة القدم والأسواق النامية”.

ويعتقد رئيس الفيفا جياني إنفانتينو أن تنظيم المزيد من البطولات سيزيد من فرص وحماس معظم الدول الأعضاء البالغ عددها 211 دولة والتي لم يتأهل كثير منها للمشاركة في كأس العالم.

ويعارض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” ونظيره الأمريكي الجنوبي “كونميبول” خطة الفيفا لتنظيم كأس العالم كل عامين بدلا من أربعة أعوام مهددين بمقاطعة نهائيات كأس العالم الإضافية.

وتشكل أوروبا وأمريكا الجنوبية 65 من أصل 211 عضوا في الفيفا أي أقل من الثلث الإجمالي المطلوب للحيلولة دون تنفيذ أي اقتراح.

انظر ايضاً

الاتحاد الإيراني لكرة القدم يطلب من الفيفا تعليق عضوية الكيان الصهيوني

طهران-سانا أرسل اتحاد إيران لكرة القدم رسالة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم