السياحة تطلق مشروع الحاضنة التراثية في سوق المهن اليدوية بدمشق

دمشق-سانا

أطلقت وزارة السياحة اليوم بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونيسكو” مشروع “الحاضنة التراثية” الخاصة بالحرف التقليدية وذلك في سوق المهن اليدوية بدمشق “التكية السليمانية”.

ويهدف المشروع إلى إحياء ودعم المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر الخاصة بالحرف التقليدية من خلال إقامة العديد من الدورات التدريبية على حرف النفخ الزجاجي اليدوي والرسم والزخرفة على الزجاج والموزاييك الخشبي والصدف الدمشقي والجلديات والنحاسيات والفنون التشكيلية والرسم النباتي على الخشب والقيشاني والفسيفساء الحجري وصناعة الأعواد الموسيقية والفسيفساء الزجاجي والقش والخط العربي والكروشيه والتطريز اليدوي.

مديرة الخدمات والمؤسسات السياحية بالوزارة رمزية أوطه باشي بينت لمندوبة سانا أن أعداد المتدربين على كل حرفة يتراوح بين 15 و20 متدربا من طلاب الفنون الجميلة وكلية العمارة والراغبين والمهتمين بإحياء هذه الحرف لتأمين فرص عمل لهم.

وأوضحت أوطه باشي أن هذه التجربة هي الثانية بعد نجاح التجربة الأولى التي تم اطلاقها العام الماضي بالتعاون مع اليونسكو من خلال مجموعة دورات تدريبية على بعض الحرف والتي لاقت النجاح وكان لها أثر إيجابي في التعريف والتدريب على الحرف التراثية ونقلها إلى الأجيال.

يذكر أن الدورات التدريبية ستستمر لغاية 25 تشرين الأول من العام الحالي.

انظر ايضاً

إصدار ثلاث رخص تأهيل لمنشآت سياحية في السويداء بكلفة 700 مليون ليرة

السويداء-سانا أصدرت وزارة السياحة خلال الشهر الماضي ثلاث رخص تأهيل سياحية لمنشآت إطعام من مستوى …