الشريط الإخباري

مذكرة تفاهم بين وزارة الأشعال العامة وجامعة دمشق -فيديو

دمشق-سانا

وقعت وزارة الاشغال العامة وجامعة دمشق اليوم مذكرة تفاهم حول التعاون في مجالات التدريب والتأهيل والدراسات العليا والمشاريع الهندسية.

وتتضمن المذكرة الاستفادة من الامكانات والخبرات المتوافرة لدى الفريقين لتأمين تدريب نوعي ومستمر للطلاب في مجال العلوم الهندسية كتقديم المساعدة في تنفيذ مشروعات التخرج والدراسات العليا وبرامج تدريب طلاب الكليات الهندسية وتشغيل الخريجين.

1

كما تنص المذكرة على الاستفادة المتبادلة من الامكانات والخبرات المتوافرة لدى الطرفين من أجل التعريف والاتفاق على مواضيع الدراسات العليا بما يلائم حاجات الفريقين والعمل لتوفير كل ما يلزم لإنجاح المشاريع البحثية إضافة للاستفادة من الإمكانات والخبرات العلمية والهندسية للجانبين كتحديد وتوصيف مجالات العمل الاستشارية والتطوير الهندسي والتقني والاستفادة من مخابر الجامعة وإتاحة الفرصة أمام الطلاب لزيارة مشاريع وزارة الأشغال العامة.

وأكد وزير الأشغال العامة المهندس حسين عرنوس في تصريح لـ سانا أهمية تضافر الجهود العلمية والعملية من الجانبين لوضع المذكرة موضع التنفيذ واتخاذ اجراءات عملية تظهر نتائجها على أرض الواقع في اقرب وقت ممكن.

وأشار الوزير عرنوس إلى أهمية التنسيق والتعاون مع الجامعات والمكاتب الاستشارية لاستثمار طاقاتها وقدراتها البشرية في خدمة توجهات الدولة في مجال إعادة الإعمار.1

من جهته دعا رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد حسان الكردي إلى تركيز مشاريع تخرج طلاب الكليات المختصة على مجال إعادة الإعمار وحل المشكلات والعقبات التي تواجه هذه العملية مؤكدا ضرورة التعاون بين الجامعة ومختلف الوزارات والجهات الحكومية والأهلية بما يخدم المصلحة العامة والخطط الحكومية في المجالات التنموية ويعزز ربط الجامعة بمتطلبات سوق العمل.

حضر توقيع الاتفاقية التي تبقى سارية المفعول حتى عام 2019 وقابلة للتجديد معاونا الوزير وعدد من مديري الشركات ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات.