الشريط الأخباري

فريق رؤيا التطوعي.. طاقات شبابية تسعى للتغيير الايجابي في المجتمع

حمص-سانا

رؤيا التطوعي فريق شبابي حمل على عاتقه مسؤولية تعزيز قيم التعاون والتكافل في المجتمع وتحقيق التغيير الايجابي عبر توجيه طاقات الشباب واستثمارها بالشكل الأمثل وبما يعود بالنفع العام وذلك عبر نشاطات توعوية وأخرى لصقل المهارات والخبرات.

يعرب زيدان المسؤول عن الفريق أوضح لسانا الشبابية أن الفريق الذي ينفذ نشاطاته في محافظتي حمص وحماة يسعى إلى تنمية قدرات الأفراد وتطويرها بالشكل الذي يمكنهم من خلق مبادرات وأنشطة مجتمعية تلبي حاجة المجتمع بالإضافة إلى التشارك مع المؤسسات والجمعيات الأهلية التي تشاركها نفس الأهداف في إقامة نشاطات وحملات تكون اكثر نفعا للفئات المستهدفة.

تحليل احتياجات المجتمع ورصد ظروفه المتغيرة هي أيضا من ضمن أهداف الفريق الذي يقوم بتأهيل أعضائه وتدريبهم ليكونوا قادرين على رصد احتياجات الشرائح المختلفة وبحثها بشكل صحيح قبل وضع الخطط اللازمة للعمل عليها حيث بين زيدان أن مبادرة “كفى عنفا” التي اقامها الفريق مؤخرا جاءت لتترجم هذه الأهداف.

ونوه بأن المبادرة الأخيرة هي مثال على العمل التنموي والتوعوي الذي يقوم به الفريق حيث تم رصد الظاهرة أولا ومن ثم تحليلها ودراسة سبل الحد منها عبر تسليط الضوء على قضايا العنف الاسري و أساليب التربية الصحيحة للأبناء و طرق التعامل السليم معهم بمختلف مستوياتهم العمرية.

صبا خيربك

انظر ايضاً

ارتفاع أسعار النفط عند الإغلاق

نيويورك-سانا ارتفعت أسعار النفط اليوم بعد أن تعافت من خسائرها الأولية بدعم من أرقام مشجعة …