الشريط الإخباري

استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة العشرات برصاص الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

استشهد فلسطينيان وأصيب العشرات اليوم بجروح وحالات اختناق جراء اعتداء قوات الاحتلال الاسرائيلي بالرصاص وقنابل الغاز على المشاركين في الجمعة السادسة والأربعين من مسيرات العودة وكسر الحصار تحت عنوان /لن نساوم على كسر الحصار/ في قطاع غزة.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحى وقنابل الغاز السام نحو المشاركين بمسيرات العودة شرق مدينة غزة وشرق بلدة جباليا شمال القطاع والبريج وسطه وخان يونس جنوبه ما أدى إلى استشهاد الطفل حسن إياد شلبي /14/ عاما إثر إصابته برصاصة في الصدر شرق خان يونس والشاب حمزة محمد اشتيوي /17/ عاما إثر إصابته برصاصة في الرقبة شرق مدينة غزة وإصابة العشرات بجروح وبحالات اختناق.

ووصل عدد الشهداء الذين قضوا جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرات العودة وكسر الحصار منذ الثلاثين من آذار الماضي إلى 265 إضافة إلى إصابة أكثر من 25 ألفاً بجروح مختلفة وحالات اختناق بالغاز.

وصباح اليوم استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي المزارعين الفلسطينيين بنيران أسلحتها الرشاشة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

وذكرت وكالة معا أن قوات الاحتلال أطلقت نيران أسلحتها بكثافة تجاه المزارعين وأراضيهم في منطقة الفخاري بخان يونس جنوب القطاع.

وتعتدي قوات الاحتلال يوميا على أراضي الفلسطينيين على أطراف قطاع غزة المحاصر منذ أكثر من 12 عاما لحرمانهم من مصدر رزقهم.

إلى ذلك جددت بحرية الاحتلال الإسرائيلي استهداف الصيادين الفلسطينيين في بحر قطاع غزة المحاصر بنيران أسلحتها الرشاشة.

وذكرت وكالة معا أن بحرية الاحتلال أطلقت النار باتجاه مراكب الصيادين الفلسطينيين غرب مدينة رفح ما أجبرهم على العودة إلى الشاطئ.

وتتعمد قوات الاحتلال استهداف الصيادين في بحر غزة بإطلاق النار عليهم وملاحقتهم والاستيلاء على مراكبهم لمنعهم من مزاولة مهنة الصيد التي تعد مصدر رزقهم الوحيد في ظل الحصار الجائر الذى تفرضه على القطاع.

كما أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق اليوم جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز السام على فلسطينيين أثناء زراعتهم أشجارا في أرضهم بمنطقة جبل أبو سودة غرب البلدة ما أدى إلى اصابة عدد منهم بحالات اختناق.

إلى ذلك أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح وحالات اختناق جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرة قرية نعلين الأسبوعية المناهضة للاستيطان وجدار الفصل العنصري بالضفة الغربية.

وتواصل قوات الاحتلال سياستها العدوانية في البلدات والمدن الفلسطينية بشكل يومي وتعتدي على الفلسطينيين وممتلكاتهم بهدف تهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم وتهويدها.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

غوغل تطرد 28 موظفاً شاركوا في احتجاج على تعاونها مع الاحتلال الإسرائيلي

واشنطن-سانا أعلنت صحيفة نيويورك بوست الأميركية أن شركة غوغل قامت بفصل 28 من موظفيها على …