الشريط الإخباري

العدوان السعودي يواصل خرق وقف إطلاق النار في الحديدة

صنعاء-سانا

واصل تحالف العدوان السعودي خرق اتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة كما استهدف بغارات جوية وقصف صاروخي ومدفعي محافظات الجوف وصعدة وحجة .

وأوضح مصدر أمني لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن العدوان استهدف بغارتين اليوم مديرية المتون بمحافظة الجوف أسفرتا عن إلحاق أضرار بمزارع المواطنين مشيراً إلى أن مرتزقة العدوان استهدفوا أيضاً بالعيارات الرشاشة وقذائف الهاون مناطق متفرقة من المديرية.

وذكر المصدر أن قصفاً مدفعياً مكثفاً للعدوان والمرتزقة استهدف شرق مدينة التحيتا بمحافظة الحديدة وتم إطلاق أكثر من 15 قذيفة مدفعية على منازل المواطنين وكلية الطب في حي الربصة بالمدينة .

وأشار المصدر إلى أن المرتزقة قصفوا قريتي الزعفران ومحل الشيخ في كيلو 16 بقذائف المدفعية الثقيلة كما قصفوا أحياء 7 يوليو وباتجاه مدينة الشعب ومطار الحديدة أيضاً.

وأفاد المصدر بأن طيران العدوان شن ست غارات على منطقة بني معاذ بمديرية سحار في محافظة صعدة فيما استهدف قصف صاروخي ومدفعي قرى آهلة بالسكان في مديرية باقم وكذلك مديرية منبه الحدودية.

ووفقاً للمصدر ذاته فإن طيران العدوان شن ثلاث غارات على مدينة حرض بمحافظة حجة.

من جهة أخرى بدأت في العاصمة الأردنية عمان اليوم الجولة الثانية من محادثات تبادل الأسرى بين الاطراف اليمنية وتستمر لمدة ثلاثة أيام .

واعتبر مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن مارتن غريفيث أن سرعة تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى ستسهم في دفع الجهود الرامية إلى تسوية سياسية للأزمة في البلاد.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

خروقات جديدة لاتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة

صنعاء-سانا ارتكبت قوى العدوان السعودي ومرتزقته 79 خرقاً جديداً لاتفاق وقف إطلاق النار في محافظة …