الشريط الإخباري

بالصور والفيديو.. معمل لتصنيع الأسلحة داخل ما يسمى “المربع الأمني” لإرهابيي “جيش الإسلام” في دوما

ريف دمشق-سانا

عثرت وحدة من قوى الأمن الداخلي بدلالة من أبناء مدينة دوما على معمل ضخم لإرهابيي ما يسمى “جيش الإسلام” لتصنيع الأسلحة الفردية والمتوسطة ومستودعات قذائف متنوعة.

وأشار مراسل سانا إلى أنه تم العثور فيما يسمى “المربع الأمني” لإرهابيي “جيش الإسلام” على معمل ضخم لتصنيع السلاح الفردي والمتوسط يحتوي على عدد من المخارط الكبيرة والمناشر لتصنيع الأخمص الخشبي الخاص بالبنادق، إضافة إلى مرابض هاون وسيارة تحمل لوحة خليجية.

ولفت المراسل إلى أنه تم العثور على مقر لما يسمى  “لواء الصواريخ” التابع لإرهابيي “جيش الإسلام” وبداخله صواريخ متنوعة بعضها نوع “غراد”، إضافة إلى مدفع كبير عيار130مم موجه من داخل أحد الأقبية السكنية باتجاه مدينة دمشق ونفق يمتد إلى مسافات طويلة يصل إلى أحياء مختلفة في المدينة وخارجها.

وبين المراسل أن وحدة من قوى الأمن الداخلي ضبطت أيضاً مستودعاً ضخماً في أحد احياء مدينة دوما كان إرهابيو “جيش الإسلام” يستخدمونه لتخزين قذائف الهاون والصواريخ بإحجام متنوعة وجعب، إضافة إلى جهازين يعتقد انهما لتصنيع المواد الكيميائية وبجانبها قذيفة هاون كانت معدة للتعبئة بهذه المواد واستهداف وحدات الجيش العربي السوري وأحياء دمشق السكنية.

ودخلت أمس وحدات من قوى الامن الداخلي إلى مدينة دوما بالغوطة الشرقية لتعزيز الأمن والاستقرار تمهيداً لعودة جميع مؤسسات الدولة إليها بعد اندحار ارهابيي “جيش الإسلام” منها.

انظر ايضاً

المكتب الإعلامي في غزة: الاحتلال ارتكب مجزرة بحق قوة تؤمن توزيع المساعدات في حي الشجاعية

القدس المحتلة-سانا أعلن المكتب الإعلامي في غزة أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرتين خلال الساعات