101 حافلة على متنها 6432 شخصا بينهم 1521 إرهابيا من جوبر وزملكا وعين ترما وعربين تغادر إلى إدلب

ريف دمشق-سانا

في إطار الاتفاق الرامي إلى إخلاء الغوطة الشرقية بريف دمشق من الإرهاب غادرت اليوم دفعة جديدة من الحافلات إلى إدلب تقل على متنها مئات الإرهابيين وعائلاتهم من بلدات عربين وزملكا وجوبر وعين ترما.

وذكر موفد سانا إلى ممر عربين أن 101 حافلة على متنها 6432 شخصا بينهم 1521 إرهابيا من جوبر وزملكا وعربين وعين ترما في الغوطة الشرقية غادرت مساء اليوم إلى إدلب بإشراف الهلال الأحمر العربي السوري.

ويأتي إخراج هذه الدفعة من الإرهابيين بعد أقل من 24 ساعة على تحرير الجيش العربي السوري 28 مختطفا كانوا محتجزين لدى المجموعات الإرهابية في عربين.

ولفت موفد سانا إلى أن عملية إخراج المسلحين وعائلاتهم من جوبر وزملكا وعربين وعين ترما ستستمر حتى إخراج جميع المسلحين الرافضين للمصالحة إلى حين إخلائها بشكل كامل من جميع المظاهر المسلحة لتدخل بعدها ورشات الصيانة والإصلاح تمهيدا لعودة جميع مؤسسات الدولة إليها.

ويأتي رضوخ الإرهابيين وخروجهم من بلدات وقرى الغوطة الشرقية نتيجة الانتصارات الكبيرة والمتسارعة للجيش في عملياته العسكرية الواسعة التي بدأها منتصف الشهر الماضي وتمكنه من قطع خطوط الإمداد والتنقل للتنظيمات الإرهابية وتقسيم مناطق انتشارهم في الغوطة إلى ثلاثة قطاعات ما سرع انهيارها حيث تم خلال الأيام الثلاثة الماضية إخراج 13165 من الإرهابيين وعائلاتهم بواسطة 198 حافلة وذلك بإشراف الهلال الأحمر العربي السوري.

وبدأت منذ صباح اليوم الإجراءات لإخراج الدفعة الرابعة من إرهابيي جوبر وزملكا وعين ترما وعربين حيث تم تجميع الحافلات على ممر عربين بعد إنجاز أعمال تفتيش دقيقة للحافلات.

وبعد تنفيذ اتفاق مماثل تم يوم الجمعة الماضي إعلان مدينة حرستا خالية من الإرهاب بعد إخراج المسلحين وعائلاتهم الرافضين للمصالحة إلى إدلب حيث قامت وزارة الداخلية بعدها بافتتاح مركز ناحية حرستا لتقديم الخدمات للأهالي الذي بقوا في منازلهم وحماية الممتلكات العامة والخاصة كما عملت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أمس على تزويد المدينة بفرن متنقل بطاقة انتاجية 5 أطنان يوميا.

انظر ايضاً

نحال سبعيني يعيده الإرهاب إلى نقطة الصفر ليبدأ من جديد-فيديو

ريف دمشق-سانا سنواته السبعون لم تمنع النحال خالد البوشي من العودة إلى نقطة البداية والمحاولة …