عــاجــل الرئيس الأسد يزور الأكاديمية العسكرية العليا بدمشق ويلتقي الضباط الخريجين

إصابات بين المدنيين جراء قذائف أطلقتها المجموعات المسلحة على دمشق وريفها وقرى بريف حمص.. والجيش يرد

ريف دمشق وحمص-سانا

أصيب 15 مدنيا بينهم أطفال بجروح متفاوتة جراء مواصلة المجموعات المسلحة انتهاكها اتفاق منطقة تخفيف التوتر بالغوطة الشرقية عبر استهدافها بالقذائف عددا من الأحياء السكنية في دمشق وريفها.

وذكر مصدر في قيادة شرطة دمشق لـ سانا أن “المجموعات المسلحة المنتشرة في بعض مناطق الغوطة الشرقية استهدفت مساء اليوم بقذيفة هاون شارع اديب اسحاق في حي باب توما السكني ما أسفر عن إصابة 3 مدنيين بجروح وإلحاق أضرار مادية بالممتلكات العامة والخاصة”.

ولفت المصدر إلى سقوط 3 قذائف صاروخية اطلقتها المجموعات المسلحة على حي الورور السكني أدت إلى إلحاق أضرار مادية في بعض المنازل والممتلكات دون وقوع إصابات بين المدنيين.

وأفاد المصدر باصابة 3 مدنيين بجروح متفاوتة الخطورة نتيجة سقوط قذيفة
هاون أطلقتها المجموعات المسلحة على منطقة باب السلام السكنية بدمشق القديمة.

وأشار المصدر في وقت سابق إلى أن “المجموعات المسلحة اطلقت بعد ظهر اليوم عدة قذائف على شارع المدارس فى محيط باب السلام بمنطقة العمارة ما تسبب باصابة 6 مدنيين بينهم أطفال بجروح متفاوتة ووقوع اضرار مادية في المنازل والممتلكات”.

وارتقى شهيد وأصيب مدني بجروح في باب شرقى بدمشق أمس جراء سقوط قذائف اطلقتها المجموعات المسلحة على الحي.

وردا على استهداف المدنيين في دمشق وريفها لفت المراسل إلى أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة رصدت بدقة مناطق إطلاق القذائف في الغوطة الشرقية وقامت بتوجيه ضربات مركزة بالأسلحة المناسبة أسفرت عن تكبيد المجموعات المسلحة خسائر بالافراد والعتاد.

وفي ريف دمشق أفاد مصدر فى قيادة الشرطة لـ سانا بأن “10 قذائف اطلقتها المجموعات المسلحة المنتشرة فى الغوطة الشرقية سقطت فى محيط ضاحية حرستا السكنية تسببت بوقوع أضرار مادية في الممتلكات دون وقوع إصابات في صفوف المدنيين”.

ولفت المصدر إلى أن “المجموعات المسلحة اطلقت قذيفة سقطت فى محيط مشفى ابن سينا وقذيفتين على الاحياء فى مدينة جرمانا وتسببت بوقوع أضرار مادية دون وقوع اصابات بين المدنيين”.

وافاد المصدر في وقت لاحق بأن “قذيفة أطلقتها المجموعات المسلحة سقطت في منطقة السيدة زينب ما تسبب بوقوع 3 إصابات في صفوف المدنيين ووقوع أضرار مادية”.

وأعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة في الـ 22 من تموز الماضي وقفا للاعمال القتالية في عدد من مناطق الغوطة الشرقية بريف دمشق مؤكدة في الوقت نفسه أنه سيتم الرد بالشكل المناسب على أي خرق.

المجموعات المسلحة تقصف عددا من القرى بالقذائف شمال مدينة حمص

إلى ذلك جددت المجموعات المسلحة خرقها لاتفاق منطقة تخفيف التوتر شمال مدينة حمص بقصفها عددا من القرى بالقذائف ما تسبب بإصابة امرأة.

وأفاد مراسل سانا في حمص بإصابة امرأة من قرية عين الدنانير بريف حمص الشمالي الشرقي نتيجة اعتداء مجموعات مسلحة على القرية بعدد من القذائف.

وذكر المراسل أن مجموعات مسلحة تتحصن في منطقة الحولة استهدفت قريتي أكراد الداسنية وكفرنان شمال غرب مدينة حمص بعدد من قذائف الهاون ما تسبب بأضرار مادية في منازل الأهالي وممتلكاتهم.

وردا على الاعتداءات أفاد مراسل سانا بأن وحدة من الجيش العربي السوري وجهت رمايات نارية مناسبة على اتجاه مصادر اطلاق القذائف أسفرت عن تدمير عدد من منصات إطلاق القذائف للمجموعات المسلحة.

وأصيب 4 مدنيين بجروح في الـ 28 من الشهر الماضي جراء استهداف المجموعات المسلحة بأكثر من 40 قذيفة صاروخية وهاون قرية جبورين بريف حمص الشمالي.

ومنذ توقيعه في الـ 31 من تموز الماضي انتهكت المجموعات المسلحة مرات عديدة اتفاق منطقة تخفيف التوتر عبر اعتدائها بالقصف الصاروخي على التجمعات السكنية والبنى التحتية في مدينة حمص والقرى والبلدات المجاورة.

انظر ايضاً

الجيش يمنع رتلاً للاحتلال الأمريكي من دخول قرية بريف الحسكة

الحسكة-سانا اعترض عناصر من الجيش العربي السوري رتل عربات عسكرية تابعاً لقوات الاحتلال الأمريكي حاول …