الشريط الأخباري

مع قرب العطلة الانتصافية… حقيبة تدريبية متكاملة للأطفال في الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية باللاذقية

اللاذقية -سانا

وضعت إدارة فرع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية في اللاذقية اللمسات الأخيرة على الحقيبة التدريبية المتكاملة المخصصة لشريحة الأطفال واليافعين لتعليمهم أسس الالكترونيات والبرمجة بما يلائم سنهم وقدراتهم الذهنية.

الحقيبة التي ستنطلق في العطلة الانتصافية الأسبوع القادم تضم محاورها لغات البرمجة والروبوتيك والمعلوماتية للأطفال ولغات البرمجة والبرامج الهندسية لليافعين وستركز أيضا على كيفية تصميم الدارة وتركيبها وبرمجة المتحكمات كما تقدم ورشات عمل متنوعة تتناول الخوارزميات والتفكير المنطقي والشبكات الحاسوبية للأطفال وأنظمة العد والدارات المنطقية مع طرح مجموعة من العلوم المسلية كشطرنج الجغرافيا والفيزياء المسلية وعلم الأحياء والاقتصاديات وسيشرف على هذه المحاور نخبة من المدربين المتخصصين أكاديميا والقادرين على التعاطي مع هذه الشريحة.

في حديثها لنشرة سانا سياحة ومجتمع قالت المهندسة مريم فيوض رئيسة فرع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية باللاذقية إن “الجمعية تنطلق من مبدأ مسؤوليتها الاجتماعية للتخطيط لمثل هذه الفعاليات التي تسعى لنشر الثقافة المعلوماتية لدى الجيل الجديد وتعميقها بخطوات مدروسة”.

ولفتت فيوض إلى أن الجمعية ستطلق أيضا حزمة متكاملة من الحقائب التدريبية للكبار تشمل العلوم الإدارية والمحاسبية وصيانة التجهيزات التقنية.

وستستوعب الجمعية الأطفال واليافعين الراغبين بالانخراط في هذه الحقيبة من الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و11 عاما وستكون هناك دورات للمبتدئين كخطوة أولى لتتدرج المستويات وتشمل فيما بعد المستوى المتوسط والمتقدم حيث تخطط الجمعية لاقامة مسابقة على مستوى الجمعية للتعريف بالأطفال واليافعين الأكثر تميزا في هذا المجال.

بدورها رئيسة اللجنة العلمية في الفرع الدكتورة مريم ساعي ذكرت أن الحقيبة تلبي حاجة علمية متنامية لدى هذه الشريحة لافتة إلى أن اللوجستيات اللازمة لتنفيذ التدريبات مؤمنة بالكامل وسيتم تحديد ساعات تدريبية معينة لكل محور لتترسخ الفكرة في أذهان المتدربين وتحقق التدريبات الغاية المرجوة منها.

كذلك أشارت الدكتورة ساعي إلى أن الحقيبة ستشمل أيضا التوجه في الوقت عينه إلى ذوي الأطفال واليافعين من خلال محاضرات توعوية وورشات تدريبية لكيفية مراقبة استخدام اطفالهم لمواقع التواصل الاجتماعي بطريقة صحيحة.

ياسمين كروم

انظر ايضاً

التربية: تعديل مواعيد الامتحانات والعطلة الانتصافية للتعليم المهني والتقني

دمشق-سانا عدلت وزارة التربية التقويم الخاص بمواعيد الامتحانات الفصلية والعطلة الانتصافية والامتحانات النهائية للعام الدراسي …