الشريط الأخباري

مقتل عشرة أشخاص جراء اشتباكات مسلحة في ورشفانة الليبية

طرابلس-سانا

قتل عشرة أشخاص وأصيب 12 آخرون جراء قصف مدفعي عشوائي خلال اشتباكات مسلحة في منطقة ورشفانة جنوب غرب العاصمة الليبية طرابلس.

وقال مصدر طبي بمستشفى الزهراء بالمنطقة لوسائل إعلام محلية إن “الجرحى بينهم حالتان حرجتان وإصاباتهما بليغة بينما تتراوح حالة بقية الجرحى بين الخفيفة والمتوسطة”.
وأشار المصدر إلى أن مستشفى الزهراء يعاني نقصا في الأكسجين والأدوية والمستلزمات الطبية نظرا للحصار المفروض على المنطقة من جميع المحاور مؤكدا أن الجهات المختصة لم تتمكن من الوصول إلى مخازن الإمداد الطبي بطرابلس لتغطية النقص.

ويشهد محيط منطقة ورشفانة اشتباكات عنيفة وعمليات كر وفر بين قوات ما يعرف بـ “فجر ليبيا” وأخرى تابعة لقبائل ورشفانة منذ سيطرة قوات “فجر ليبيا” على مطار طرابلس الدولي أواخر شهر آب الماضي بعد انسحاب فصيل منافس من الزنتان كان يسيطر على المطار منذ 2011.

وقدرت مصادر برلمانية ليبية خسائر العاصمة الليبية طرابلس جراء الاشتباكات المتواصلة منذ 13 تموز الماضي بين الميليشيات المتناحرة بـ 30 مليار دينار حيث دمر مطار طرابلس بشكل كامل بما فيه من الطائرات الموجودة على أرضه إضافة إلى تدمير 270 منزلا للمدنيين وخزانات وقود كانت تحتوي على 90 مليون لتر من البنزين.

انظر ايضاً

98 مرشحاً للانتخابات الرئاسية في ليبيا

طرابلس-سانا أغلقت المفوضية الليبية للانتخابات اليوم باب الترشح للانتخابات الرئاسية في ليبيا معلنة تقدم 98 …