الشريط الإخباري

المصالح العقارية بحماة تنهي حصر العقارات في حي السبيل

حماة-سانا

أنهت مديرية المصالح العقارية في حماة حصر ملكيات المواطنين من العقارات في مشروع التنظيم العمراني لحي السبيل (مشاع الأربعين) بمدينة حماة بمعدل 2400 سهم لكل عقار .

وأوضح رئيس مجلس مدينة حماة المهندس محمود القيسي في تصريح لمراسل سانا أن المجلس بدأ عقب الانتهاء من حصر ملكيات العقارات الإعلان عن التقدير البدائي لأسعار الأراضي والذي تم تحديده بـ 4500 ليرة للمتر المربع الواحد وذلك لنشره في الصحف الرسمية لمدة شهر يجري خلالها تقديم الاعتراضات من قبل المواطنين والتي ستحال إلى اللجنة التحكيمية .

وأضاف القيسي أنه سيتم بعد البت في اعتراضات المواطنين تشكيل لجنة التوزيع الإجباري للملكيات على المواطنين وذلك بعد حسم أجزاء منها وبشكل عادل وتوزيعها على حصص جميع المالكين لصالح المرافق العامة من طرق ومدراس وحدائق ومراكز صحية وساحات عامة وغيرها مشيراً إلى أنه تم تقسيم المقاسم إلى ثلاث فئات متفاوتة المساحة الأولى 600 متر والثانية 800 متر والثالثة ألف متر حيث سيتم توزيعها على المالكين في الحي.

ولفت القيسي إلى أن ضابطة البناء في الحي ستكون بنموذجين الأول 7 طوابق والثاني 5 طوابق حسب التوضع الطبوغرافي والمعماري مبيناً أن عملية تخصيص مقاسم الأراضي ستراعي المالكين من عائلة واحدة بحيث يتم جمعهم في مقسم واحد وذلك بهدف الحفاظ على الطابع الاجتماعي والأسري لكل مقسم في حين سيتم توزيع باقي المالكين على المقاسم العقارية الأخرى.

وأكد رئيس مجلس مدينة حماة أنه سيتم إلزام جميع المالكين بنظام الضابطة المعتمدة للحي والتي تراعي الظروف الصحية والبيئية والاجتماعية لهم وتصون المظهر الحضاري والجمالي لمدينة حماة.

وأشار القيسي إلى استمرار العمل بالبنية التحتية في الحي لإنجاز شبكات صرف صحي وقوالب طرق ومدرستين ومرافق خدمية أخرى والتي يصل مجموع كلفتها إلى أكثر من 410 ملايين ليرة.

وكان حي السبيل أحد أكبر المساكن العشوائية من أصل 14 منطقة تجمع سكن عشوائي في مدينة حماة ويضم نحو 5 آلاف عائلة يصل مجموع عدد أفرادها إلى نحو20 ألفا وقد صدر مرسوم بتنظيمه عمرانيا وبدء عملية التوزيع الإجباري لمقاسمه .

انظر ايضاً

سيول تغمر الشوارع جراء الأمطار الغزيرة في سلمية بريف حماة

حماة-سانا أدت الأمطار الغزيرة التي شهدتها مدينة سلمية بريف حماة مساء اليوم إلى تشكل سيول …