محافظا طرطوس واللاذقية يبحثان مع القائم بأعمال سفارة السويد بدمشق أوضاع الوافدين والمهجرين

طرطوس-اللاذقية-سانا

أكد محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى خلال لقائه اليوم القائم بأعمال سفارة السويد في دمشق بيتر سيميني والوفد المرافق له “إن المحافظة تمتلك بنى تحتية مكنتها من استقبال نحو 800 ألف وافد من مختلف المحافظات وتوفير مختلف الخدمات والمستلزمات المعيشية لهم”.

ولفت أبو سعدى إلى أن الاعمال والاعتداءات الارهابية هي التي تدفع المواطنين لمغادرة أماكن سكنهم سواء الى المناطق الامنة او خارج سورية موضحا أن الوافدين في طرطوس يتوزعون في 22 مركز إقامة موءقتة مع الإشارة الى وجود 130 جمعية خيرية ناشطة في مجال العمل الانساني والاغاثي إضافة للهلال الاحمر العربي السوري يقدمون مختلف الخدمات الاغاثية والاعانات الغذائية والطبية وغيرها.

من جهته اعتبر القائم باعمال السفارة السويدية أن غاية الزيارة الاطلاع على وضع الوافدين بالمحافظة مؤكدا اهمية موضوع اللاجئين السوريين بالنسبة لبلاده كونها تستضيف عددا منهم ايضا.

حضر اللقاء مدير الشؤون الاجتماعية المهندس نزار محمود ورئيس فرع الهلال الاحمر بطرطوس الدكتور فايز الموعي وممثلو عدد من الجمعيات الخيرية الناشطة في مجال العمل الاغاثي بالمحافظة.

1

وفي السياق ذاته بحث محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم اليوم مع سيميني واقع الخدمات المقدمة للوافدين إلى اللاذقية حيث أكد السالم أن عدد الوافدين الكبير الى المحافظة شكل ضغطا على الخدمات فيها ما تطلب مضاعفتها لتلبية احتياجاتهم مبينا أن المحافظة لم تأل جهدا في تقديم جميع المستلزمات المعيشية والخدمية للمهجرين.

بدوره بين سيميني أن زيارته اللاذقية تهدف للاطلاع على الاحتياجات الإنسانية فيها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency