التأمينات الاجتماعية تصدر نتائج الامتحانات التحريرية.. العمل تحدد موعد المقابلات الشفهية للناجحين

دمشق-سانا

حددت وزارة العمل موعد المقابلات الشفهية للناجحين في مسابقة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بدءا من السبت 21 ولغاية 28 من الشهر الجاري.

وأوضح وزير العمل الدكتور خلف العبد الله في تصريح لسانا أن عدد الناجحين بالامتحانات التحريرية بلغ 1442 من أصل 3441 متقدما بجميع الاختصاصات المطلوبة من معاهد وثانويات عامة بنسبة نجاح تصل إلى 42 بالمئة كاشفا أن عدد المقبولين في المسابقة سيرفع من 310 إلى نحو 500 لتغطية الشواغر الموجودة.

التأمينات الاجتماعية تصدر نتائج الامتحانات التحريرية التي أجرتها السبت الماضي

وكانت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أصدرت اليوم نتائج الامتحانات التحريرية التي أجرتها يوم السبت الماضي للمتقدمين إلى المسابقة المعلن عنها في أيار الماضي.

وأكد مدير عام المؤسسة يحيى أحمد في تصريح لـ سانا أن عملية تنتيج الأوراق الامتحانية للمتقدمين الى المسابقة تمت في جامعة دمشق وبإشرافها وبشكل مؤتمت لافتا إلى أن المؤسسة ستحدد في وقت لاحق موعد المقابلات الشفهية للناجحين في الامتحانات التحريرية.

وفي سياق متصل أوضح يحيى أن المؤسسة ستجري اختبارا للمتقدمين للمسابقة من حملة الشهادة الإعدادية لوظيفة كاتب ومن حملة الشهادة الابتدائية لوظيفة ساع وذلك في مبنى الإدارة العامة أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس من الأسبوع الجاري بهدف تحديد مستوى اتقان المتقدم للمهنة المراد تعيينه على أساسها ومدى ملاءمته للوظيفة المعلن عنها.

وكانت المؤسسة بينت في إعلانها عن المسابقة في أيار الماضي أن الشواغر المطلوبة لديها 4 من حملة شهادة معهد متوسط مخابر و10 من حملة شهادة معهد متوسط اختصاص أشعة وصحة عامة وصيدلة و22 من حملة شهادة المعهد التقاني للحاسوب التابع لوزارة التعليم العالي و14 من حملة تقنيات الحاسوب التابع لوزارة التربية و6 من حملة معهد تقاني إحصائي التابع لوزارة التعليم العالي و184 من حملة الثانوية العامة و52 من حملة الثانوية التجارية و10 من الثانوية الصناعية.

ولمعرفة أسماء الناجحين يمكن الدخول على الرابط أدناه:

http://taminat.gov.sy/ar/news.php?id=177

 

انظر ايضاً

تطور مؤشرات التأمينات الاجتماعية.. 10 مليارات ليرة شهريا للمؤمن عليهم والمتقاعدين والمستحقين

دمشق-سانا تمثل النظم المعمول بها في التأمينات الاجتماعية أهم عوامل التقدم في مختلف دول العالم …