الشريط الإخباري

(12632) طناً كمية القطن المستلمة في مؤسسة حلج وتسويق الأقطان- فيديو

حلب-سانا

واصلت المؤسسة العامة لحلج وتسويق الأقطان استلام محصول القطن من الفلاحين، حيث بلغت كمية الأقطان المستلمة (12632) طناً، من محافظات حلب ودير الزور والرقة وحماة ودمشق.

وبين معاون مدير المؤسسة العامة لحلج وتسويق الأقطان يوسف نفوس في تصريح لمراسلة سانا أن المؤسسة استلمت (12632) طناً من القطن، من أصل الكمية المخطط لها والبالغة (18) ألف طن، وذلك منذ بداية الموسم الحالي وحتى الآن.

ولفت نفوس إلى أنه تم دفع قيم الأقطان للمزارعين من المصرف الزراعي، وبلغت قيمتها حوالي 126 مليار ليرة سورية، بسعر (10) آلاف ليرة للكيلو الواحد، كما تم حلج حوالي 40 بالمئة من الكميات المستلمة، في محلجي تشرين والعاصي.

من جانبه أوضح مدير الإنتاج في المؤسسة المهندس عماد علاو أنه يتم استلام الأقطان من الفلاحين وفرزها وإدخالها إلى المستودعات ونقلها ضمن الشراقات إلى صالات الحلج، وفصل البذرة عن القطن المحلوج.

مدير محلج تشرين المهندس صلاح عرابي بين أنه يتم استلام الأقطان الواردة من ريف حلب والمحافظات الشرقية، ويتم تقديم التسهيلات للفلاحين من خلال تنظيم بيانات استلام المحصول وتوزيعه على ساحات الفرز، والتأكد من خلوه من الشوائب ولونه والأمراض والإصابات الحشرية.

وأشار مدير الشؤون الفنية في المؤسسة المهندس عادل خطيب إلى أن الطاقة الإنتاجية لمحلج تشرين تبلغ (80) ألف طن، ويتم حالياً العمل على إعادة تأهيل وتشغيل محلج أمية في منطقة عين التل، حيث تم الانتهاء من جميع أعمال الصيانة فيه بانتظار وصول المحولة الكهربائية من الشركة العامة للكهرباء لإعادة إقلاع المحلج.

بريوان محمد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الخارجية الفلسطينية: المجاعة بدأت تحصد أرواح الفلسطينيين شمال قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا حذرت وزارة الخارجية الفلسطينية من المخاطر المترتبة على انتشار المجاعة وسوء التغذية نتيجة …