الشريط الإخباري

مبادرات مجتمعية تنجز تنفيذ عدة مشروعات خدمية في بصرى الشام

درعا-سانا

أنجز المجتمع المحلي في بصرى الشام بالتشارك والتعاون مع القطاع الحكومي مبادرات لتنفيذ عدة مشروعات خدمية.

وفي تصريحات لمراسل سانا بين رئيس مجلس مدينة بصرى الشام سليمان الشحمة أن المجتمع المحلي وبالتعاون مع المجلس نفذ حملة لتعزيل وتنظيف مجرى أودية الزيدي والزعتري وتجهيزها، والتأكد من سلامة الجسور مع بداية فصل الشتاء، إضافة لزراعة أشجار حراجية على ضفتيها، مشيراً إلى إعادة تأهيل الصرف الصحي داخل المدينة والكشف على حالة المطريات في الطرقات الرئيسية ومدى جاهزيتها لمنع حدوث الفيضانات.

وأضاف: تم تقليم الأشجار على مداخل المدينة، وخاصة المحاذية لخطوط التيار الكهربائي لمنع حدوث الأعطال، وذلك بالتعاون مع قسم كهرباء بصرى، مشيراً إلى أن العمل جار على تنظيف مكب النفايات لضمان استمرارية العمل اليومي فيه.

بدوره رئيس وحدة المياه فرحان الخليل أكد أنه تم تأهيل بئر طريق صماد الأولى، والعمل جار لإصلاح البئر الثانية عبر صيانة الغاطسة وكابل الكهرباء، لافتا إلى استمرار عمليات الحفر في بئر الجندي ومن المتوقع وضعها بالاستثمار مع بداية العام القادم.

من جهته أوضح رئيس ورشة كهرباء بصرى إبراهيم المبارك أنه تم استكمال توسعة الشبكة بطول 800م، إضافة إلى مقطع 95مم لمحولة مفرق صماد بعد تكبيرها لضمان استمرارية التيار وعدم انقطاعه، منوها بأن عناصر الطوارئ أنهت إصلاح كل الأعطال على خطي التوتر العالي والمنخفض في بصرى والجيزة ومعربة خلال اليومين الماضيين.

 رضوان الراضي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

مجموعات سياحية من أوروبا وماليزيا تزور مدينة بصرى الشام

درعا-سانا زارت مجموعات سياحية من بلدان أوروبا وآسيا مدينة بصرى الشام الأثرية اليوم، واطلعت على …