الشريط الإخباري

ذا هيل: حق حيازة السلاح في الولايات المتحدة قبضة موت تلتف على أعناق الأمريكيين

واشنطن-سانا

حذرت صحيفة ذا هيل الأمريكية من خطورة تفشي ظاهرة حمل السلاح في الولايات المتحدة بحماية من الدستور، مشيرة إلى أن الأمريكيين أصبحوا مسلحين بشكل استثنائي، وهم في الوقت ذاته عرضة لإطلاق النار أينما تحركوا سواء في دور السينما أوالحفلات الموسيقية أوالكنائس والمعابد أوالمدارس.

وتساءلت الصحيفة عن السبب الذي يسمح للأمريكيين المدنيين منهم والمسؤولين بمثل هذا “الجنون الجماعي” من حمل الأسلحة والاحتفاظ والتجول بها بذريعة أنه حق يضمنه الدستور، واصفة الأمر بأنه “مزيج من المعلومات المضللة والسلطة السياسية والتهاون والتطرف”.

وعن حالة الهلع التي انتشرت في المجتمع الأمريكي نظرا لكثرة حوادث إطلاق النار والقتل الجماعي قالت الصحيفة: إن الآباء والأمهات في الولايات المتحدة يرسلون أطفالهم إلى المدرسة كل صباح، وهم يخشون من عدم رؤيتهم أحياء مرة أخرى، وأصبح التعرض لإطلاق النار أمراً شائعاً عند قرع جرس الباب بطريق الخطأ أو دخول السيارة أو عند انفعال رجال الشرطة وإطلاقهم الرصاص.

وأشارت الصحيفة إلى أنه بالنظر إلى حقيقة أن السلاح المفضل للمجرمين الذين يرتكبون عمليات القتل الجماعي هو سلاح قتالي ذو معدل فتك هائل، فإن فرصة البقاء على قيد الحياة بالنسبة للمواطنين الأمريكيين انخفضت بشكل كبير.

وفي هذا السياق أوضحت وكالة اسوشيتد برس الأمريكية أن عمليات القتل الجماعي التي تصنف على أنها حوادث إطلاق نار بعدد قتلى أو مصابين يتجاوز الأربعة تفاقمت على نحو خطير، مسجلة 19 حادثة منذ مطلع هذا العام وهو أكبر عدد منذ عام 2006″.

وأشارت الوكالة في تقريرها إلى أن عام 2023 سجل وتيرة قياسية في هجمات إطلاق النار الجماعي في أمريكا بمعدل هجوم واحد تقريبا كل أسبوع، ما أسفر عن مقتل 97 شخصاً على الأقل حتى الآن.

وعثرت الشرطة الأمريكية نهاية الأسبوع الماضي على أربعة أشخاص مقتولين بالرصاص في بلدة موهافي الصحراوية في كاليفورنيا، كما قتلت فتاة وأصيب خمسة آخرون في إطلاق نار بولاية كاليفورنيا أمس.

ووجدت دراسة نشرت في دورية “انترنال ميديسن” الأمريكية مؤخراً أن 7.5 ملايين أمريكي بالغ أصبحوا مالكي أسلحة جدداً، وجعل هذا بدوره قرابة 11 مليون شخص عرضة لخطر الإصابة أو القتل بالأسلحة النارية من بينهم 5 ملايين طفل.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

سياسي تشيكي: الولايات المتحدة دعمت وما زالت تدعم الإرهاب في سورية

براغ-سانا أكد نائب وزير الخارجية التشيكي السابق البروفيسور بيتر درولاك أن الولايات المتحدة