الشريط الإخباري

الدفاع الروسية: القضاء على 400 جندي أوكراني وإسقاط مسيرتين لقوات كييف

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها اليوم أن قواتها قضت على 400 جندي أوكراني، وأسقطت مسيرتين لقوات كييف، كما اعترضت العديد من الصواريخ في مناطق متفرقة.

وجاء في بيان الوزارة اليومي عن سير العملية العسكرية الخاصة:

في محور كوبيانسك:

تدمير وحدات من الألوية الميكانيكية الأوكرانية في مناطق سينكوفكا إيفانوفكا وبيريستوفوي ونوفوسيلوفسكوي، والقضاء على 35 جندياً أوكرانياً، وتدمير عتادهم العسكري وأسلحتهم.

في محور كراسني ليمانسك:

القضاء على أكثر من 120 جندياً أوكرانياً، وتدمير وحدات من الفرقة الأوكرانية 25 المحمولة جواً، وألوية هجومية لقوات كييف في مناطق نوفوسادوفوي ويامبولوفكا وستيلماغوفكا وتشيرفونايا ديبروفا وغابات سيريبريانسكي.

في محور دونيتسك:

القضاء على أكثر من 115 جندياً أوكرانياً، وتدمير مدفع هاوتزر (دي 20) ومدافع هاوتزر (دي 30) في مناطق ياسنوبرودوفكا وبوبيدا.

في محوري جنوب دونيتسك وزابوروجيه:

القضاء على أكثر من 130 جندياً أوكرانياً من اللواء الآلي 72 للقوات الأوكرانية في منطقة أوغليدار، وتدمير مدافع هاوتزر ذاتية الدفع، ومستودع ذخيرة مدفعية للقوات الأوكرانية في منطقة أوغليدار.

في محور خيرسون:

تدمير مدفع هاوتزر (دي 30)، ومدفع هاوتزر ذاتي الدفع في كاشكاروفكا ودنيبروفسكي.

ووفق البيان تم أيضا إسقاط مسيرتين أوكرانيتين في مناطق يغوروفكا وأليوشكا، إضافة إلى إسقاط 11 صاروخاً من أنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة (أوراغان) و(هيمارس) في جمهورية دونيتسك الشعبية، ومنطقة زابوروجيه.

وتم منذ بداية العملية العسكرية الخاصة إجمالا تدمير 382 مقاتلة، و206 مروحيات، و3023 طائرة مسيرة، و403 أنظمة صواريخ مضادة للطائرات، و7750 دبابة ومركبة قتالية مدرعة أخرى، و1007 مركبات قتالية من راجمات صواريخ متعددة، و4003 وحدات من مدافع ميدان وقذائف الهاون، وكذلك 8272 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة التابعة للقوات الأوكرانية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الدفاع الروسية: إسقاط طائرة حربية و213 مسيرة أوكرانية

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن قواتها أسقطت 213 مسيرة أوكرانية خلال الـ 24 …