الأرصاد الجوية لـ سانا: هطولات ثلجية ومطرية وأجواء شديدة البرودة اعتباراً من مساء اليوم

دمشق-سانا

تتأثر البلاد ابتداء من مساء اليوم بمنخفض جوي مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة، ما يؤدي لهطولات ثلجية ومطرية ابتداء من ليل اليوم وحتى الثلاثاء القادم، وفق المتنبئ الجوي زكريا العيسى.

وقال العيسى في تصريح لمراسل سانا: “بدءاً من ليل اليوم تكون هناك هطولات مطرية غزيرة في المنطقة الساحلية مع هطولات ثلجية على المرتفعات الجبلية الساحلية والجنوبية ومطرية، ممزوجة بالثلج على المناطق الشمالية والجزيرة”.

وحذر العيسى من أجواء شديدة البرودة لتنخفض درجة الحرارة ليلاً ما دون الصفر في المرتفعات وأغلب المناطق الباقية خلال الأيام المذكورة حتى صباح يوم الثلاثاء المقبل.

وأشار العيسى إلى حدوث الصقيع والجليد في المرتفعات والسيول بالوديان والمنحدرات، إضافة الى تسارع شدة الرياح مع هبات نشطة قد تتجاوز 70 كيلومتراً في الساعة يومي السبت والأحد، و90 كيلومتراً في الساعة يومي الإثنين والثلاثاء.

وبالنسبة لطقس يوم غد السبت تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 6 درجات مئوية، ويكون الجو بين الغائم جزئياً والغائم الماطر على فترات فوق أغلب المناطق، وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد أحيانا وخاصة فوق المنطقة الساحلية، كما تتساقط الثلوج على المرتفعات التي تزيد على 1100 متر، ثم يتدنى مستوى تساقط الثلج ليشمل بعض المناطق الداخلية.

وتكون الرياح جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحياناً على المناطق الغربية والجنوبية والوسطى، والبحر حفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

 

درجات الحرارة المتوقعة ليوم السبت..

منطقة دمشق11/3
المنطقة الجنوبية13/4
المرتفعات الجبلية4/ناقص 5
المنطقة الوسطى13/1
المنطقة الساحلية16/8
المنطقة الشمالية11 / 2
منطقة الجزيرة8/ 2
المنطقة الشرقية13/2

علي عجيب

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الجو غائم جزئياً إلى غائم ماطر وثلوج فوق المناطق الأعلى من 1500 متر

دمشق-سانا يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات