الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: 7 شهداء هم سيدة وأطفالها الستة جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في محيط مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة

منح إجازة استثمار لمشروع صناعة وإنتاج القطر والخميرة في حماة

دمشق-سانا

بتكلفة استثمارية تقديرية 1.750 مليار ليرة سورية منحت هيئة الاستثمار السورية اليوم إجازة استثمار لمشروع صناعة وإنتاج القطر الصناعي والخميرة الطرية في منطقة توسع المنطقة الصناعية بمحافظة حماة.

وفي تصريح لـ سانا بين مدير هيئة الاستثمار السورية مدين دياب أن الطاقة الإنتاجية السنوية للمشروع تصل إلى 950 طناً من القطر الصناعي و75 طناً من الخميرة الطرية ومن المتوقع أن يحقق 19 فرصة عمل.

وأشار دياب الى أهمية المشروع باعتباره من صناعات إحلال بدائل المستوردات ويدخل في طيف واسع من الصناعات الغذائية كالحلوى والشكولاتة والمعجنات والمثلجات بالحليب إضافة إلى أنه يسد العجز في تأمين احتياجات الأفران من مادة الخميرة الطرية والحد من الاستيراد كما يسهم بعملية استبدال السكر بالمحليات الصناعية في المنتجات التي يستخدم فيها السكر بشكل تقليدي.

يشار إلى أن عدد المشروعات الممنوحة إجازة استثمار وفق قانون الاستثمار رقم 18 الذي صدر في أيار العام الماضي وصل حتى الآن إلى 27 مشروعاً في عدد من المحافظات حيث منحت الهيئة في وقت سابق إجازة استثمار لمشروع صناعة وإنتاج قوارير وعبوات زجاجية في السويداء.

منار ديب

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

لجنة وزارية تطلع على واقع عمل عدد من المؤسسات الخدمية والإنتاجية في حماة خلال أيام العطلة

حماة-سانا بهدف الاطلاع على واقع العمل في المؤسسات المستمرة بتقديم خدماتها خلال أيام عطلة عيدي …