انتخاب الفنانين محسن غازي وعلي القاسم للمجلس المركزي لنقابة الفنانين خلال مؤتمرها السنوي العام- فيديو

دمشق-سانا

انتخاب الفنانين محسن غازي وعلي القاسم في المجلس المركزي لنقابة الفنانين كعضوين متممين ومناقشة النظام الداخلي والمالي والضمان الصحي والطبابة وتحسين واقع الفنانين وممارسي المهن الفنية أهم القضايا التي تضمنها المؤتمر العام السنوي لنقابة الفنانين الذي أقيم في صالة مسرح الحمراء بدمشق اليوم.

المؤتمر الذي عقد تحت عنوان “الفنانون فصيل مبدع ملتزم بقضايا المجتمع ويساهم في بناء الوطن والإنسان” ناقش أعضاؤه بحضور عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الإشتراكي الدكتور مهدي دخل الله نتائج مؤتمرات فروع النقابة في المحافظات إضافة إلى انتخاب عضوين متممين لمجلس النقابة من أعضاء المؤتمر العام.

نائب نقيب الفنانين الموسيقي هادي بقدونس قال في تصريح لـ سانا: “من واجبنا كأعضاء مجلس نقابي أن نقدم أقصى ما نستطيعه للفنانين سواء بما يتعلق من ضمان صحي وطبابة وتحسين وضعهم المالي والخدمي ولا سيما أن الفنان هو مشروع رسالة لكل العالم” متمنياً من النقيب الجديد الذي سيتم انتخابه أن يكون بابه مفتوحاً أمام الجميع ومتواضعاً ومحباً وإنساناً.

الفنان محسن غازي أشار في تصريح مماثل إلى أن هذا المؤتمر يناقش ما أنجزته السنة المنصرمة في مختلف مجالات العمل النقابي بمكاتبها المركزية بجميع المحافظات والتي تتمثل بالموسيقا والدراما والثقافة والإعلام والعلاقات الدولية إضافة إلى التقرير المالي الذي يعتبر الأهم إضافة إلى المقترحات والتوصيات معتبراً أنه على نقيب الفنانين الجديد التعاون مع زملائه لإغناء العمل النقابي والوصول لنتائج مثمرة.

رئيسة فرع دمشق لاتحاد الفنانين تماضر غانم بينت أن أعضاء المؤتمر انتخبوا عضوين متممين لمجلس النقابة من أعضاء المؤتمر العام الذي ترشح منهم 8 بواقع 7 من فرع دمشق وواحد من فرع ريف دمشق ليصبح عدد أعضاء مجلس النقابة 11 عضواً سينتخبون لاحقاً نقيب الفنانين من بينهم.

الفنان الموسيقي كمال حريري عضو مجلس النقابة المركزية وصف المؤتمر السنوي لنقابة الفنانين بالخطوة المهمة لتطوير العمل في النقابة والارتقاء من خلال مناقشة تقارير ما تم والميزانية النقابية لهذا العام وتعيين مفتش حسابات للنقابة المركزية وطرح الموافقة على تعديل بعض المواد في القانون 40 للعام 2019 وتعديل النظام الداخلي والمالي والضمان الصحي للنقابة.

وتمنت الفنانة سحر فوزي إعادة النظر في الكثير من الأمور التي تهم الفنانين منها مسألة رواتب المتقاعدين والطبابة بالتعاقد مع مشافي تؤمن على الفنان والضمان الصحي والتأمين على حياة الفنانين إضافة إلى مسألة تشغيل الفنانين وإيجاد صيغة مشتركة بين النقابة وشركات القطاع الخاص لوجود فنانين مخضرمين وشباب موهوبين ينتظرون فرصهم معربة عن تفاؤلها بهذه الدورة في تلافي الكثير من الصعوبات التي واجهتهم خلال السنوات الماضية.

شذى حمود- أماني فروج

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

ضمن مبادرتها في إشراك الرواد بتطوير عملها.. نقابة الفنانين تكرم الفنان أسعد فضة -فيديو

دمشق-سانا ستة عشر عاماً مرت منذ أن كان الفنان القدير أسعد فضة نقيباً للفنانين السوريين …