الشريط الأخباري

تقديم مساعدات غذائية وطبية روسية للقطاع الصحي في درعا

درعا-سانا

قدمت روسيا الاتحادية اليوم مساعدات غذائية وطبية لمحافظة درعا وذلك في إطار فعاليات الاجتماع السوري الروسي المشترك لمتابعة أعمال المؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين السوريين.

وتضمنت المساعدات التي تم تسليمها في الهيئة العامة لمستشفى درعا مستلزمات إقامة للمرضى ومجموعة توليد لصالح مستشفى إزرع الوطني لضمان استمرارية الخدمات في حال انقطاع التيار الكهربائي ومساعدات غذائية للكادر العامل ضمن الهيئة العامة لمستشفى درعا.

وذكر فلاديمير لونيكو المسؤول عن توزيع المساعدات الإنسانية الروسية في محافظة درعا في تصريح للصحفيين أن الغاية من المساعدات تعزيز العلاقات الثنائية بين روسيا وسورية مبيناً أن المساعدات المقدمة من الجانب الروسي تتضمن مواد غذائية لعاملي الهيئة العامة لمستشفى درعا وكل ما يلزم لتجهيز إقامة المرضى.

وأشار عضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة درعا مسؤول قطاع الصحة الدكتور عبدالله الفلاح إلى أن المساعدات الروسية تنم عن عمق العلاقات بين الشعبين السوري والروسي وهي عبارة عن مستلزمات 160 سريراً طبياً مع نحو 500 سلة غذائية للكادر الطبي ومجموعة توليد لصالح مديرية الصحة استطاعة 100 كيلو فولط أمبير.

بدوره أوضح مدير الصحة في درعا الدكتور أشرف برمو أن المساعدات الروسية تندرج ضمن إطار تعميق العلاقات بين الشعبين مبيناً أن ممثلين عن الحكومة الروسية قدموا اليوم مساعدات لوجستية طبية ومستلزمات فندقية لإقامة المرضى ومساعدات غذائية للعاملين والموظفين في الهيئة العامة لمستشفى درعا.

من جهته أكد الدكتور بسام الحريري مدير عام الهيئة العامة لمستشفى درعا أن المساعدات الروسية شملت مختلف المجالات وقامت حكومة روسيا الاتحادية بمرحلة سابقة بإعادة تأهيل قسم العمليات بالهيئة بتجهيز عشر غرف عمليات وتقديم 8 أسرة عناية مشددة.