الجيش يلتقي الكرامة في قمة مباريات الجولة السادسة عشرة من الدوري الممتاز لكرة القدم

محافظات -سانا

يسعى فريق الجيش الى المحافظة على صدارة ترتيب الدوري الممتاز لكرة القدم من بوابة الكرامة الذي يلتقيه اليوم في قمة مباريات الجولة السادسة عشرة والتي تشهد ايضا لقاء الاتحاد مع الحرية والحرجلة مع الطليعة وتشرين مع الفتوة وجبلة مع حطين والوثبة مع الوحدة.

فعلى أرض ملعب الجلاء بدمشق يدخل الجيش في مواجهة قوية مع الكرامة صاحب المركز الثالث برصيد 31 نقطة وهو يبحث عن النقاط الكاملة التي ستبقيه بالصدارة اما الكرامة فيطمح بالفوز لتعويض خسارته امام الاتحاد في الجولة الماضية رغم صعوبة المهمة.

مدرب الكرامة أحمد عزام بين في تصريحه لمراسلة سانا الرياضية أن لقاء الجيش يعد من المباريات الصعبة خاصة مع غياب بعض اللاعبين المؤثرين والتي كان آخرها حرمان المدافع محمود اليونس من اللعب لنهاية الدوري في حين أن فريق الجيش يعد من الفرق المستقرة والتي تملك نجوماً في صفوفها مضيفاً.. نتمنى أن تكون مباراة الجيش تعويضا عن خسارة الاتحاد وانطلاقة جديدة للنتائج الإيجابية.

وعلى ملعب الحمدانية يلتقي الجاران الاتحاد والحرية فالاتحاد سيخوض اللقاء دون أي ضغوط فهو يحتل المركز الثامن فيما يبدو الحرية بحاجة أكثر للفوز للابتعاد عن المؤخرة فهو يحتل المركز الثالث عشر ما قبل الأخير برصيد 7 نقاط وفوزه سينقله للمركز الثاني عشر ولا سيما بعد توقف رصيد الساحل الذي يتقدمه بالترتيب عند 8 نقاط بعد خسارته امام الشرطة في افتتاح هذه المرحلة أمس.

تشرين الوصيف سيواجه الفتوة متذيل الترتيب على ارض ملعب الباسل في اللاذقية حيث يبحث عن الفوز الذي سيقربه نحو الصدارة بينما ستكون المهمة صعبة على الفتوة الباحث عن فوزه الأول هذا الموسم.

وكشف مدرب تشرين ماهر بحري أن المباراة ستكون صعبة في ظل عدم مشاركة مجموعة كبيرة من اللاعبين المصابين لذلك نحن نعمل خلال المرحلة الحالية بالاعتماد على الشباب والتركيز على العامل النفسي لرفع الحالة المعنوية والانضباطية للمستوى المطلوب بالتوازي مع الحالة الفنية والبدنية حتى يعود الفريق لوضعه الطبيعي.

ورأى البحري أن فريق الفتوة مهدد بالهبوط وسيلعب للتعادل بروح قتالية معتمداً على القوة البدنية التي تميز عناصره لكن المباراة على أرضنا وهدفنا فيها اللعب للفوز بنقاط المباراة الثلاث ولا خوف على فريق تشرين فهو كبير ويلعب بمستوى جيد لكن المطلوب من الجميع التكاتف والإصرار والعزيمة حتى يعود الفريق للطريق الصحيح وسكة الانتصارات لمواصلة المنافسة على الصدارة.

ويلتقي جبلة مع حطين في ديربي اللاذقية على ملعب الأول الذي يتطلع لمواصلة نتائجه الجيدة والاقتراب من فرق المقدمة حيث يحتل المركز السابع حاليا بينما يحتل حطين المركز الرابع وانتصاره يبقيه ضمن دائرة المنافسة بين الفرق الأربعة الأوائل.

مدرب حطين حسين عفش بين أن فريق جبلة متطور ولديه مدرب قدير ويدير مجموعة جيدة ومتكاملة من اللاعبين ونتائجه إيجابية هذا الموسم ومباراتنا معه على أرضه اليوم لن تكون سهلة وسيغيب عنها هدافنا مارديك ماردكيان للحرمان ومدافعنا فارس أرناؤوط للانتقال للعب خارجيا في البحرين لكن بالمقابل وضع فريقنا جيد وتم اعداد اللاعبين وتحضيرهم لمتابعة التقدم نحو القمة والمنافسة على الصدارة.

ورأى مدرب جبلة عمار الشمالي ان فريق حطين من الفرق القوية والمتميزة بالدوري بنزعته الهجومية ويمتلك عناصر وأسماء كبيرة تستحق الاحترام وبالمقابل استعدادنا جيد وصفوف الفريق مكتملة ومعنويات اللاعبين عالية وهناك إرادة وتصميم لتقديم أداء إيجابي والاستفادة من عامل الأرض لتحقيق النتيجة المطلوبة وكسب نقاط المباراة.

ويواجه الحرجلة منافسه الطليعة على ملعب الفيحاء بدمشق حيث أوضح مدرب الطليعة طارق جبان أن المباراة ستكون فرصة مناسبة لنا لإحراز النقاط الثلاث والاقتراب أكثر على سلم الترتيب وهذا ليس تقليلاً من شأن الفريق المنافس وإنما ايمان بقدرات لاعبي الطليعة على متابعة عروضهم الجيدة في الدوري حتى الآن وخاصة في المباراة الأخيرة مع الجيش التي كنا قريبين جداً من تحقيق الفوز ولكننا تعادلنا في نهايتها لافتاً إلى أن نتائج الفريق في المراحل السابقة كانت جيدة بشكل عام.

ويلتقي في حمص على أرض ملعب الباسل الوحدة الخامس مع الوثبة التاسع.

وكانت هذه المرحلة انطلقت أمس بلقاء وحيد شهد فوز الشرطة على الساحل بهدف وحيد سجله محمد غلاب عند الدقيقة الثالثة.

ويتصدر الجيش ترتيب الفرق برصيد 34 نقطة يليه تشرين والكرامة بـ 31 نقطة لكل منهما ثم حطين بـ 30 نقطة فالوحدة 28 نقطة والطليعة 23 نقطة فالاتحاد وجبلة بـ 19 نقطة لكل فريق والوثبة والشرطة بـ 18 نقطة لكل منهما والحرجلة 12 نقطة والساحل 8 نقاط والحرية 7 نقاط ثم الفتوة 5 نقاط.

محمد الرحيل

انظر ايضاً

من فوز الوحدة على الفتوة في الدوري الممتاز لكرة القدم

تصوير: فرحان الفاضل