الشريط الإخباري

مسابقة للتعاقد مع 100 طبيب مختص بمستشفى تشرين الجامعي باللاذقية

اللاذقية-سانا

أعلن مستشفى تشرين الجامعي باللاذقية عن إجراء مسابقة للتعاقد مع 100 من الأطباء الاختصاصيين وفق عدد من الاختصاصات.

وتتضمن الاختصاصات المطلوبة “معالجة فيزيائية وعناية مشددة وطب طوارىء ” و”داخلية قلبية وعامة وهضمية وكلية ونسائية وصدرية وعصبية” و “جراحة عامة وعظمية وبولية وصدر وجراحة أوعية وعصبية وجراحة أطفال وجراحة فكية” إضافة الى اختصاص الأنف والأذن والحنجرة والغدد الصم والمخبر وأمراض الدم والعينية والاطفال والاشعة والتشريح المرضي والأمراض النفسية والمعالجة الشعاعية والكيميائية والمفاصل والأسنان.

ويبدأ تقديم طلبات الاشتراك بالمسابقة الى ديوان المستشفى اعتبارا من 24 من الشهر الجاري وحتى نهاية الدوام الرسمي من يوم 8 من الشهر القادم علما أن الأفضلية في التعاقد لحملة شهادة الدراسات العليا أو ما يعادلها.

ويشترط في المتقدم أن يكون حاصلا على شهادة دراسات عليا فى الطب أو ما يعادلها “شهادة كليكيوم” ولديه سنة واحدة على الاقل كخبرة وألا يكون متعاقدا مع أي جهة عامة أخرى تحت طائلة طي اسمه اذا كان من بين المقبولين للتعاقد.

وتشمل الوثائق المطلوبة للاشتراك بالمسابقة طلبا خطيا يسجل لدى ديوان المستشفى وصورا مصدقة عن الاجازة الجامعية وشهادة الدراسات العليا أو الكليكيوم وشهادة تسجيل اختصاص اضافة الى ترخيص بمزاولة المهنة دائم وبيان وضع عسكري “للذكور” وبيان قيد مدني أو صورة عن البطاقة الشخصية ووثيقة قيد عمل ووثيقة انتساب لنقابة الأطباء كطبيب اختصاصي.

وبدأ مشفى تشرين الجامعي اليوم باستقبال المرضى في 78 عيادة خارجية بمختلف الاختصاصات الطبية إضافة الى قسم المعالجة الفيزيائية وشعبة غسيل الكلية.

وأوضح مدير المشفى الدكتور منير عثمان ان الجانب الطبي من معدات وكوادر في اقسام الأطفال والنسائية في المشفى جاهز وسيباشر عمله خلال مدة أقصاها أسبوع وذلك بعد التأكد من سلامة البنية التحتية للبناء بغية تأمين التدفئة المركزية للمرضى والحفاظ على الأجهزة الطبية.

ولفت عثمان إلى ان الشعب الطبية التي يصل عددها إلى 40 ستبدأ بالعمل تدريجيا اعتبارا من بداية العام القادم وان جميع إجراءات بدء العمليات الجراحية ستكتمل مطلع العام المقبل موضحا ان المشفى يضم 852 سريرا ومبنى لمركز المعالجة الكيميائية والشعاعية و 202 شقة سكنية خدمية للمشفى وتجهيزات طبية حديثة تشمل أجهزة طبقي محوري متعدد الشرائح وجهاز رنين مغناطيسي وتصوير شرايين وتفتيت حصيات متطور وقثطرة قلبية ومعمل أكسجين اضافة إلى 27 غرفة عمليات.

وأشار عثمان الى أن المشفى يعد من أحدث واضخم المشافي في المنطقة وبلغت كلفته الاجمالية 18 مليار ليرة بمساحة اجمالية 102 ألف متر مربع.

ويعتبر مشفى تشرين الجامعي الذي افتتح في 15 الشهر الماضي في محافظة اللاذقية صرحا بحثيا علميا اكاديميا يضمن تقديم خدمة طبية لعدد كبير من المواطنين وتلبية الاحتياجات الصحية إضافة الى انه يخفف الضغط عن مشافي المحافظة ويقدم خدمات تعليمية لطلاب كلية الطب في جامعة تشرين.

ورأى عدد من المواطنين الذين بدؤوا الاستفادة من خدمات المشفى ان المشفى يلبي مختلف الاحتياجات الصحية والطبية حيث أشار معن أحمد إلى أن وجود المشفى في مدخل المدينة يوفر الوقت والجهد على المريض مبينا انه استطاع إسعاف طفله الى المشفى بعد تعرضه لخناق صدري حاد حيث قدمت المعالجة اللازمة له في عيادة الأطفال الخارجية.

وأكدت سناء شهلا أنها تلقت العناية اللازمة في العيادة النسائية بعد أن تم فحصها وتشخيص المرض ووصف الدواء اللازم كما أكد إبراهيم مسعود انه تلقى العناية اللازمة في شعبة غسيل الكلية بالمشفى بينما كان سابقا يتلقى علاجه في مشفى آخر وهذا ما وفر عليه الجهد وأزاح عن كاهله العبء المادي.

ونوهت فداء الحاج يوسف بما يتضمنه المشفى من أقسام وما يقدمه من خدمات حيث وفر عليها عناء الذهاب الى مشفى الأسد الجامعي لإجراء معالجة فيزيائية لرقبتها.