الرئاسة الفلسطينية تدين عقد حكومة كيان الاحتلال اجتماعا بالأغوار

القدس المحتلة-سانا

أكدت الرئاسة الفلسطينية أن عقد حكومة كيان الاحتلال الإسرائيلي اجتماعاً في منطقة الأغوار المحتلة عمل مدان ومرفوض.

وحول مخططات الاحتلال الاستيطانية قال الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة اليوم إن “مخططات الاحتلال الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة غير شرعية لأنها مخالفة للقرار رقم 2334 الصادر عن مجلس الأمن الدولي لذلك سيكون مصيرها الزوال كما سيزول الاحتلال بفعل صمود الشعب الفلسطيني”.

وطالب أبو ردينة المجتمع الدولي بالتدخل الفوري واتخاذ الإجراءات القانونية لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية التي تؤكد وقف الاستيطان وفي مقدمتها القرار 2334 مشيراً إلى أن الشعب الفلسطيني هو صاحب القرار الوحيد على أرضه ومن دون تحقيق مطالبه بإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس لا يمكن تحقيق السلام.

الخارجية الفلسطينية تطالب المجتمع الدولي بوقف إجراءات الاحتلال التهويدية في الأراضي الفلسطينية

كما أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية عقد حكومة كيان الاحتلال الإسرائيلي اجتماعاً في منطقة الأغوار المحتلة مطالبة المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته والتحرك الفوري لوقف إجراءات الاحتلال التهويدية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقالت الخارجية في بيان اليوم نقلته وكالة وفا إن “إجراءات الاحتلال الإسرائيلي المتمثلة بتهجير الفلسطينيين وإلغاء الوجود الفلسطيني في منطقة الأغوار اختبار لقدرة المجتمع الدولي على الدفاع عما تبقى من مصداقيته عبر الشروع الفوري في تنفيذ قرارات الشرعية الدولية وفي مقدمتها القرار 2334”.

وأوضحت الخارجية أن الدعم الأمريكي المطلق لسلطات الاحتلال شجعها على التمادي في انتهاكاتها بحق الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة بهدف تهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم والتي كان آخرها عقد اجتماع في منطقة الأغوار للإعلان عن مجموعة من الإجراءات لتهويدها وضمها.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الرئاسة الفلسطينية: المسجد الأقصى خط أحمر ولن نقبل المساس به

القدس المحتلة-سانا أدانت الرئاسة الفلسطينية تصريحات مسؤول في كيان الاحتلال الإسرائيلي دعا فيها لتغيير الوضع …