سورية وأوسيتيا الجنوبية توقعان اتفاقية لتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي

دمشق-سانا

وقعت سورية وجمهورية أوسيتيا الجنوبية اتفاقية لتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين ضمن فعاليات معرض دمشق الدولي بدورته الـ 61 في مجالات إنشاء بيت تجاري وتسهيل تدفق السلع التجارية ذات المنشأ الوطني بين الطرفين.

وأكد نائب رئيس حكومة جمهورية أوسيتيا الجنوبية غينادي بيكوف خلال اجتماعه مع وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل في مبنى الوزارة اليوم أهمية هذه الاتفاقية لجهة تسهيل التبادل التجاري بين البلدين لافتا إلى أنه اطلع على الواقع التجاري من خلال معرض دمشق الدولي حيث هناك وفرة في السلع والمعروضات السورية التي تهم بلاده.

وبين بيكوف أن حكومته حددت مكان البيت التجاري لسورية في مركز عاصمة بلاده تسخينفال وطلب إرسال ممثل دائم من الوزارة للإشراف عليه وتقديم الملاحظات اللازمة أثناء تجهيزه.

من جهته أوضح الخليل أن الاتفاقية تأتي تأكيدا على الرغبة المشتركة بالتعاون الاقتصادي بين البلدين ودليل نجاح العلاقات في عدة مجالات لافتا إلى حرص الوزارة على بدء تدفق السلع التجارية بين البلدين.

وأكد الخليل أنه رغم الحرب يزداد عدد الشركات الخاصة التي كان أغلبها قد توقف أو تضرر حيث تعاود اليوم نشاطها وحيويتها عبر بوابة معرض دمشق الدولي مشيرا إلى أن التجار السوريين وأصحاب الفعاليات يثبتون نجاحهم من خلال منتجاتهم ذات الجودة العالية والأسعار المناسبة.

وكان رئيس أوسيتيا الجنوبية اناتولي بيبيلوف قال في مقابلة مع مراسل سانا في موسكو في حزيران الماضي “نعتزم إقامة وتطوير العلاقات مع سورية وتعزيزها في مختلف المجالات ونعيرها اهتماما خاصا ولا سيما في المجال الاقتصادي”.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency 

انظر ايضاً

اتفاقية تعاون بين الأمانة السورية للتنمية وهيئة التميز والإبداع

دمشق-سانا وقعت اليوم الأمانة السورية للتنمية وهيئة التميز والإبداع اتفاقية تعاون بهدف اعتماد مسابقات المناظرات …