الشريط الأخباري

فعاليات منوعة في ختام النادي الصيفي التعليمي للمنقطعين عن الدراسة بالحسكة

الحسكة-سانا

اختتمت فعاليات النادي الصيفي التعليمي للتلاميذ الذين انقطعوا عن الدراسة خلال السنوات الماضية الذي أقامته مديرية تربية الحسكة بالتعاون مع فرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري.

وتضمن الحفل الذي أقيم في ختام الفعاليات بمدرسة العذراء بمدينة الحسكة مجموعة من الفعاليات والأنشطة التي ركزت على نتاج التلاميذ وبيانات عملية أظهرت مدى الاستفادة التي حصل عليها التلاميذ خلال الفترة الماضية سواء في المواد العلمية أو المواد الترفيهية والتدريبية.

وفي تصريح لمراسل سانا بينت مديرة تربية الحسكة إلهام صورخان أن النادي يهدف إلى تقوية التلاميذ المنقطعين عن الدراسة أو الذين شهدت مناطقهم توقف العملية التعليمية نتيجة الإرهاب لافتة إلى أن غالبية المستفيدين هم من الوافدين من محافظات أخرى والمتسربين من أبناء المحافظة.

من جانبها المشرفة على النادي الصيفي روشن خضر أشارت في تصريح لمراسل سانا إلى أن 570 تلميذاً وتلميذة من الصف الأول حتى الصف الثامن استفادوا من البرامج المنفذة حيث تم اختيار مجموعة من المواد الأساسية “العلمية واللغات” إضافة إلى فقرات ترفيهية وتدريبية.

وبين عدد من التلاميذ المستفيدين أهمية مثل هذه البرامج للأطفال خلال فترة الصيف نظراً لدورها في تقوية التلاميذ وتعويض ما فاتهم من دروس إضافة إلى ملء الفراغ الحاصل لديهم خلال العطلة الصيفية بشكل ينمي المواهب ويطور المستوى التعليمي خاصة للوافدين الذين انقطعوا عن الدراسة جراء الإرهاب.

واستمرت فعاليات النادي على مدى شهرين متواصلين.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency