الشريط الأخباري

552 مليون ليرة قيمة الأضرار الناجمة عن اعتداءات الإرهابيين على منشآت زراعة القنيطرة والغابات والمواقع الحراجية

القنيطرة-سانا

قدرت مديرية الزراعة والإصلاح الزراعي في القنيطرة قيمة الأضرار التي لحقت بالغابات الطبيعية والمواقع الحراجية جراء الإرهاب وتكاليف إعادة ترميمها وتأهيلها بنحو552 مليون ليرة سورية.

وأشار مدير الزراعة المهندس شامان الجمعة في تصريح لمراسل سانا إلى أن “لجاناً فنية من المديرية أجرت كشوفاً تقديرية حسية للأضرار في المباني والمنشآت في المراكز والوحدات الإرشادية المنتشرة في المحافظة وبلغت قيمتها نحو 52 مليون ليرة في حين وصلت قيمة الأضرار في المواقع الحراجية الناتجة عن قطع الأشجار وحرقها والتكلفة التقديرية لترميمها إلى 500 مليون ليرة”.

وبين الجمعة أن المجموعات الإرهابية قامت بقطع واقتلاع الأشجار الحراجية من السنديان والبلوط والملول في أحراج بريقة وبئر عجم بشكل كامل والذي تبلغ مساحتها130 هكتارا.

وافتعلت المجموعات الإرهابية التي كانت تنتشر في القنيطرة قبل اندحارها الحرائق في الغابات والمناطق الحراجية خدمة لمخططات العدو الإسرائيلي الرامية إلى تدمير ونهب ثروات المحافظة وسرقة المياه وتجريف التربة واقتلاع الأشجار المثمرة للتأثير عبثاً على صمود الأهالي وتصديهم لاعتداءات كيان العدو ومرتزقته من الإرهابيين.

للاشتراك بقناة سانا على تلغرام الضغط على الرابط:   https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

السيطرة على 90 بالمئة من الحرائق التي اندلعت بفعل المجموعات الإرهابية في مخازن للأقطان بالحسكة والخسائر تقدر بنحو 8350 طنا

الحسكة-سانا تمكن عناصر الإطفاء والدفاع المدني والعاملون بمركز المدينة الرياضية في مدينة الحسكة من السيطرة …