الشريط الأخباري

اللجنة الدولية للصليب الأحمر: الكوليرا تودي بحياة 115 شخصا في اليمن

صنعاء-سانا

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن وفاة 115 شخصا جراء انتشار وباء الكوليرا ومعاناة 8500 من المرض في وقت تكافح فيه المستشفيات للتعامل مع تدفق المرضى.

ونقلت وكالة فرانس برس عن مدير عمليات المنظمة الإغاثية دومينيك ستلهارت قوله اليوم: “إننا نواجه حاليا خطر انتشار جديا للكوليرا في اليمن” موضحا أن الأرقام التي تم جمعها من وزارة الصحة اليمنية تفيد بأن الكوليرا أودت بحياة 115 شخصا بين ال27 من نيسان الماضي وحتى الآن.

ولفت ستلهارت إلى أنه تم الإعلان عن أكثر من 8500 شخص تشتبه إصابتهم بالمرض خلال الفترة ذاتها في 14 محافظة في أنحاء اليمن مقارنة ب 2300 حالة في عشر محافظات الأسبوع الماضي.

وأضاف إن: “عدد المرضى الذين ظهرت عليهم أعراض المرض تجاوز القدرة الاستيعابية للمستشفيات ” مشيرا إلى أن هناك “أكثر من أربعة مصابين بالكوليرا يرقدون في سرير واحد وهناك أشخاص في الحدائق وبعضهم حتى في سياراتهم مع مصل وريدي معلق من النافذة”.
وحذرت الأمم المتحدة من أن 17 مليونا أي ما يعادل ثلثي السكان يواجهون خطر المجاعة في اليمن.

وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت يوم الخميس الماضي وفاة 51 شخصا جراء مرض الكوليرا والإسهالات الحادة في مناطق يمنية مختلفة إضافة لوجود 2752 حالة اشتباه بالإصابة بالمرض منذ الـ 27 من الشهر الماضي.

يشار إلى أن العدوان السعودي المتواصل على اليمن منذ أكثر من عامين استهدف المنشآت الاقتصادية والبنى التحتية الحيوية كما ارتكب جرائم بحق الشعب اليمنى إضافة إلى فرض الحصار على الموانئ والمطارات والحدود اليمنية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency