الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية يفرض سيطرته على الحاضر وتلة العيس وعدد من القرى والمزارع بريف حلب الجنوبي.. الطيران الحربي السوري يدمر مقرات وآليات لإرهابيي “داعش” بريفي حمص ودير الزور

محافظات-سانا

أعلن مصدر عسكري اليوم فرض السيطرة على عدة قرى ومزارع بريف حلب الجنوبي الغربي خلال عمليات لوحدات الجيش بتغطية من الطيران الحربي على مواقع الإرهاب التكفيري.

وقال المصدر في تصريح لـ سانا إن وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية “أحكمت سيطرتها على قرى ومزارع.. تلة الاربعين وخربة المزارع وخربة نزهة وخربة المشوح بالريف الجنوبي الغربي”.

وبين المصدر أن عمليات السيطرة على القرى والمزارع تمت بعد “تكبيد التنظيمات الإرهابية خسائر فادحة بالأفراد والعتاد والمعدات الحربية”.

وأفاد المصدر العسكري بأن وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية “فرضت سيطرتها الكاملة على مدينة الحاضر ومحيطها” على بعد 34 كم جنوب مدينة حلب.

وأوضح المصدر “أن العمليات أسفرت عن تكبيد الإرهابيين خسائر فادحة في الأليات والعتاد الحربي وأن قوات الجيش تواصل ملاحقة فلولهم في المنطقة لتامينها بشكل كامل”.

وقال المصدر العسكري في وقت لاحق اليوم إن “وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية أحكمت سيطرتها على تلة العيس الواقعة إلى الغرب من مدينة الحاضر”.

وأكد المصدر “تدمير عربات مصفحة وعربات مزودة برشاشات للإرهابيين وأسلحة وعتاد حربي كان بحوزتهم” .

وأضاف المصدر أن “سلاح الجو السوري دمر رتلا من العربات المصفحة والمزودة برشاشات للإرهابيين على محور طريق قرية البرقوم – العيس” بالريف الجنوبي الغربي.

في هذه الأثناء “سيطرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على قريتي جديدة عربيد وعربيد صغير بريف حلب الشرقي”.

إلى ذلك لفت المصدر العسكري إلى أن وحدات من الجيش “دمرت تجمعات وآليات بمن فيها في عمليات نوعية على أوكار وتحركات التنظيمات الإرهابية في قريتي بنيامين وخان طومان” بالريفين الغربى والجنوبي.

وفي هذه الأثناء أقرت التنظيمات الإرهابية التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من أفرادها من بينهم “هاني الشيخ”.

وفي ريف حلب الشرقي ذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش “دكت بضربات مكثفة تحصينات ومقرات لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية ومحاور تحرك أفراده في قرى جب الصفا وعين الجماجمة ووديعة وأم أركيلة والمديونة وتل أبو ضنة ومدينة الباب”.

وأشار المصدر إلى أن الضربات أسفرت عن “تكبيد التنظيم المتطرف خسائر بالأفراد والعتاد” بالتزامن مع ” تدمير وحدة من الجيش 3 آليات بمن فيها من إرهابيي “داعش” في بلدة دير حافر”.

ونجحت وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية أمس الأول في خرق دفاعات تنظيم “داعش” الإرهابي وفك الطوق عن مطار كويرس العسكري بعد معارك عنيفة تكبد خلالها التنظيم خسائر فادحة.

وفي مدينة حلب بين المصدر العسكري “أن وحدات من الجيش دمرت في عمليات دقيقة بؤرا بمن فيها من إرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية في أحياء سيف الدولة والصالحين والراشدين 5 “.

إلى ذلك أفاد مصدر عسكري بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية أحكمت سيطرتها على تلة العيس بريف حلب الجنوبي الغربي.

تدمير تجمعات للتنظيمات الإرهابية بدرعا البلد وإحباط هجوم إرهابيين على نقاط عسكرية في داعل

واشتبكت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العاملة في درعا مع إرهابيين هاجموا إحدى النقاط العسكرية في الريف الشمالي ودمرت عددا من تجمعاتهم في ريفي درعا والسويداء.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش خاضت اشتباكات عنيفة مع مجموعة إرهابية تسللت إلى محيط نقطة عسكرية في بلدة داعل شمال مدينة درعا بنحو 40 كم “انتهت بمقتل غالبية أفراد المجموعة فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار”.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش “دمرت تجمعا وتحصينات لإرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية في تل الشيخ حسين بالريف الشرقي على الحدود الإدارية مع السويداء”.

وفي منطقة درعا البلد لفت المصدر العسكري إلى أن وحدة من الجيش نفذت عمليات دقيقة “دمرت خلالها وكرين للإرهابيين جنوب شرق جامع بلال الحبشي وقرب مبنى الأوقاف وقضت على تجمع لمجموعتين إرهابيتين في محيطي شركة الكهرباء والمصرف الزراعي”.

وفي السويداء بين مصدر عسكري أن وحدة من الجيش “نفذت ضربات محكمة على تجمع لتنظيم “داعش” الإرهابي بعد رصد ومتابعة تحركهم في منطقة تل اشيهب” بالريف الشمالي الشرقي.

وأكد المصدر أن “الضربات أسفرت عن تدمير مدفعين ثقيلين وعربة مزودة برشاش ثقيل وأسلحة وذخائر للإرهابيين”.

الطيران الحربي السوري يدمر مقرات وآليات لتنظيم “داعش” الإرهابي بريفي حمص الشرقي والجنوبي الشرقي

إلى ذلك نفذ الطيران الحربي السوري طلعات جوية على أوكار ومقرات تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية بريفي حمص الشرقي والجنوبي الشرقي.

وقال مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إن الطلعات أسفرت عن “تدمير مقرات وبؤر لارهابيي التنظيم التكفيري وآليات مزودة برشاشات بعضها ثقيلة ومتوسطة في بلدة مهين ومدينة القريتين أقصى الريف الجنوبي الشرقي لحمص”.

وأفاد مصدر عسكري في وقت لاحق اليوم بأن “سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ غارات على أوكار ومقرات لإرهابيي تنظيم “داعش” في حوارين بريف حمص الجنوبي الشرقي وإرهابيي “جبهة النصرة” في تير معلة بريف حمص الشمالي”.

وأكد المصدر أن “الغارات أسفرت عن تدمير عدد من الآليات والأوكار للإرهابيين بما تحويه من أسلحة وذخيرة وعتاد حربي”.

وأشار المصدر العسكري إلى “تدمير تحصينات وآليات لإرهابيي تنظيم “داعش” في غارات لسلاح الجو على أوكارهم وتجمعاتهم في بلدة خنيفيس” جنوب مدينة تدمر بنحو 70 كم.

ويعمد تنظيم “داعش” الإرهابي إلى سرقة النفط من الآبار السورية وبيعه في الأسواق العالمية عن طريق وسطاء أتراك لتمويل أعماله الإجرامية بدعم من نظام أردوغان الذي يتجاهل توصيات مجلس الأمن الدولي والقاضية بمنع الاتجار بالنفط والآثار مع التنظيمات الإرهابية.

سلاح الجو يدمر تحصينات ومقرات لتنظيم “داعش” الإرهابي شرق قرية الجفرة بريف دير الزور

وقال مصدر عسكري إن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ صباح اليوم طلعات جوية على أوكار تنظيم “داعش” الإرهابي شرق قرية الجفرة بريف دير الزور الشرقي.

وأكد المصدر أن الطلعات أسفرت عن “تدمير تحصينات ومقرات تحتوي على عتاد حربي وأسلحة للتنظيم المدرج على لائحة الإرهاب الدولية إضافة إلى آليات مزودة برشاشات متنوعة”.

وقتل 11 إرهابيا على الأقل أمس خلال عمليات نوعية للجيش على أوكار “داعش” فى مناطق متفرقة من ريف دير الزور الشرقي أسفرت أيضا عن تدمير آليات وأسلحة وعتاد حربي.

تدمير عدة آليات لإرهابيي “جيش الفتح” وإيقاع أكثر من 11 قتيلا بصفوفهم في ريفي حماة وإدلب

كما دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة اليتين لإرهابيي ما يسمى “جيش الفتح” وأوقعت بينهم 11 قتيلا على الاقل خلال عمليات نفذتها الليلة الماضية وفجر اليوم على تجمعاتهم في ريفي حماة وإدلب.

وقال مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إن سلاح الجو في الجيش العربي السوري “نفذ خلال الساعات الـ 24 الماضية طلعات جوية على أوكار التنظيمات الإرهابية التكفيرية في كفرزيتا واللطامنة ومورك وعطشان” بريف حماة الشمالي.

وأضاف المصدر إن الطلعات الجوية “أسفرت عن تكبيد التنظيمات الإرهابية خسائر بالأفراد والعتاد والآليات”.

وأفاد المصدر العسكري في وقت لاحق اليوم بأن “الطيران الحربي السوري دمر أوكارا وآليات للتنظيمات الإرهابية بما تحويه من أسلحة وذخيرة في قرى أبو مريج وسحاب وجنوب أثريا وأبو حبيلات وسرحة القبلية والشمالية” بريف حماه.

في هذه الأثناء أفادت مصادر ميدانية في تصريحات لمراسل سانا بأنه تأكد مقتل 5 إرهابيين خلال عملية لوحدة من الجيش على أحد تجمعات ما يسمى “جند الأقصى” في بلدة اللطامنة شمال مدينة حماة بنحو 35 كم.

ولفتت المصادر إلى أن وحدة من الجيش وجهت ضربات مكثفة على أوكار للتنظيمات الارهابية المنضوية تحت زعامة “جبهة النصرة” في كفر زيتا أسفرت عن تدمير آليتين على الأقل ومقتل إرهابيين جميعهم مما يسمى “تجمع ألوية وكتائب العزة”.

وتكبد إرهابيو ما يسمى “تجمع ألوية وكتائب العزة” خلال الأسبوع الماضي خسائر فادحة بالأفراد والعتاد جراء عمليات الجيش وفر المئات من أفراده من محاور الاشتباكات باتجاه ريف إدلب.

في هذه الأثناء قتل إرهابيان اثنان وأصيب اثنان آخران جراء انفجار عبوة ناسفة كانوا يقومون بزرعها على مفرق قرية لحايا بالريف الشمالي.

وفى ريف إدلب قالت المصادر إن وحدة من الجيش نفذت عملية على مجموعة إرهابية مؤلفة من 6 إرهابيين فى محيط معرة النعمان “أسفرت عن سقوطهم بين قتيل ومصاب”.

في هذه الأثناء اعترفت التنظيمات الإرهابية عبر صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعى بتكبدها خسائر كبيرة بالعتاد ومقتل 9 من أفرادها في منطقة سراقب.

انظر ايضاً

الجيش يتوج بلقب بطولة دمشق لكرة السلة للاعبين دون 16 عاماً

دمشق-سانا توج فريق الجيش بلقب بطولة دمشق لكرة السلة للاعبين دون 16 عاماً