الشريط الأخباري

القوات العراقية تفكك خلية إرهابية في محافظة ديالى

بغداد-سانا

فككت القوات الأمنية العراقية خلية إرهابية “نائمة” مرتبطة بتنظيم “داعش” الإرهابي قرب البوابة الشمالية الشرقية لبعقوبة في محافظة ديالى شرق العراق.

ونقلت وكالة أنباء الإعلام العراقي “واع” عن مصدر أمني عراقي في المحافظة قوله: إن “فريقاً أمنياً مشتركاً نجح بتفكيك خلية نائمة مرتبطة بـ “داعش” في إحدى قرى حوض الوقف شمال شرق بعقوبة واعتقال اثنين من أفرادها” مضيفاً:  إن “عملية تفكيك الخلية النائمة واعتقال أفرادها تمت وفق معلومات استخبارية دقيقة”.

إلى ذلك أصدرت محكمة جنايات ديالى حكماً بالإعدام شنقاً حتى الموت بحق ستة مدانين بالانتماء للتنظيمات الإرهابية وقيامهم بعمليات إرهابية عدة في المحافظة.

وأوضح المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى أن “المدانين نفذوا العديد من العمليات الإجرامية في المحافظة منها تفجير سيارة مفخخة في سوق خان بني سعد خلال العام 2015”.

وكانت التفجير الإرهابي بسيارة مفخخة في سوق خان بني سعد في محافظة ديالى أسفر في الـ17 من تموز 2015 عن مقتل 115 شخصاً وإصابة أكثر من 170 آخرين.

وفي محافظة الأنبار أحبطت القوات العراقية المشتركة اليوم مخططاً إرهابياً من قبل “الخلايا النائمة” لتنظيم “داعش” الإرهابي.

وكشف مصدر في الاستخبارات العسكرية العراقية أن “القوات المشتركة في الأنبار نجحت بعملية سرية في تدمير أوكار تخزين سرية تعود لتنظيم “داعش” تحوي كميات من العبوات الناسفة والذخائر والأسلحة الامريكية في مناطق صحراوية في الأنبار”.

وتواصل القوات العراقية المشتركة عملياتها العسكرية لملاحقة فلول إرهابيي “داعش” والقضاء عليهم في المدن العراقية.

قوات الأمن العراقية تضبط عبوات ناسفة من مخلفات إرهابيي “داعش” في الموصل

كما ضبطت قوات الأمن العراقية 31 عبوة ناسفة وسبعة أحزمة ناسفة وبنادق من مخلفات تنظيم “داعش” الإرهابي في الموصل شمال العراق.

ونقلت وكالة أنباء الإعلام العراقي “واع” عن المتحدث باسم مركز الإعلام الأمني العراقي العميد يحيى رسول قوله في بيان: “إن القوات الأمنية في قيادة عمليات نينوى عثرت على 31 عبوة ناسفة من مخلفات تنظيم “داعش” في قرية الحاصودية قرب الموصل”.

وأضاف: “إن قوة أمنية تمكنت خلال عملية تفتيش في منطقة الموصل القديمة من العثور على سبعة أحزمة ناسفة تالفة وخمس بنادق كلاشينكوف وخمس رمانات يدوية”.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

القبض على مجموعة إرهابية تابعة لـ “داعش” في كركوك

بغداد-سانا ألقت القوات العراقية القبض اليوم على مجموعة إرهابية تنتمي إلى تنظيم “داعش” الإرهابي في …