الشريط الأخباري

بغداد: القانون الإسرائيلي العنصري انتهاك صارخ للقانون الدولي

بغداد-سانا

استنكرت وزارة الخارجية العراقية القانون العنصري الجديد الذي اعتمده الكنيست الاسرائيلي مؤءكدة أنه ينتهك بشكل صارخ القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة.

وقال المتحدث باسم الوزارة احمد محجوب في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه “نستنكر بشدة ما يسمى قانون القومية الذي تبناه الكيان الإسرائيلي” مضيفا.. إن هذا القانون وبتحويله بناء المستوطنات وتهويد القدس الشريف إلى مبدأ دستوري ينتهك بشكل صارخ القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ومنها ما ورد في اتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949 والتي تحرم نقل وتهجير السكان في الأماكن المحتلة أثناء الحروب وتحرم قيام المحتل بتغيير طابع المناطق المحتلة وقرار جلس الأمن رقم 2334 لعام 2016 الذي يجرم بشكل مباشر الاستيطان الاسرائيلي ويدعو إلى وقف الاعتداء على المدنيين الفلسطينيين.

ودعا محجوب المجتمع الدولي إلى تفعيل قراراته وإلزام الكيان الإسرائيلي بالعدول عن هذا القانون المجحف والتوقف عن انتهاكاته للقانون الدولي واعتداءاته المتكررة على الشعب الفلسطيني.

وأقر الكنيست الاسرائيلي الخميس الماضي قانونا عنصريا جديدا لا يعترف إلا باليهود ويتضمن المساس باللغة العربية وجعلها لغة ثانوية كما يكرس احتلال القدس.

انظر ايضاً

العراق يستدعي سفير النظام التركي احتجاجأ على الانتهاكات الجوية

بغداد-سانا أعلنت وزارة الخارجية العراقية اليوم عن استدعاء سفير النظام التركي فاتح يلدز وتسليمه رسالة …