الشريط الأخباري

مباحثات سورية إيرانية لتعزيز التعاون العلمي والتكنولوجي

طهران-سانا

بحث وزير التعليم العالي الدكتور عاطف نداف مع مستشار معاون الرئيس الإيراني للشؤون العلمية والتكنولوجيا الدكتور نصرت الله ضرغام رئيس صندوق دعم الباحثين والمخترعين وعدد من المسؤولين المعنيين بالبحث العلمي والتكنولوجي أوجه التعاون العلمي والتكنولوجي والبحث العلمي وسبل الارتقاء بالمستوى العلمي والتكنولوجي والمعرفي في قطاع التعليم والإنتاج بما يحقق الفائدة والتطور في مختلف نواحي التنمية الاجتماعية والعلمية.

وأكد نداف وضرغام خلال اللقاء الذي عقد في طهران بحضور الدكتور عدنان محمود سفير سورية في إيران ضرورة الاستفادة من الخبرات في البلدين ودعم وتعزيز البحوث العلمية والتكنولوجية في مختلف الاختصاصات بما يسهم في تطوير المجتمع مشيرين إلى أهمية الحفاظ على الكفاءات العلمية والحيلولة دون هجرة العقول.

وأشار الجانبان إلى أهمية العمل على توطين العلم والمعرفة والتكنولوجيا والعمل على الحفاظ على الكفاءات العلمية مؤكدين ضرورة العمل على فتح الفرص أمام العلماء في الداخل واستثمار امكانياتهم في تحقيق التنمية في مختلف المجالات.

كما بحث نداف مع الدكتور محمد تقي أحمدي رئيس جامعة “تربيت مدرس” سبل التعاون العلمي المشترك بين الجامعة والجامعات السورية وتبادل الخبرات والاساتذه والبحث العلمي حيث أبدت الجامعة الإيرانية استعدادها للتعاون في تأهيل كوادر الجامعات السورية عن طريق المنح المقدمة في مرحلتي الدكتوراه والماجستير.

وأشار نداف إلى أهمية التعاون العلمي والاكاديمي والبحث العلمي المشترك وتبادل الخبرات في مختلف الاختصاصات النوعية لافتا إلى أهمية وضع برنامج تنفيذي للتعاون العلمي والبحث العلمي المشترك وصولا إلى الأهداف المرجوة.

وكذلك أكد نداف خلال لقائه الدكتور سيد علي ابطحي رئيس الكليات الطبية في جامعة آزاد الإسلامية والدكتور افشين حراجي عميد كلية طب الأسنان أهمية التبادل الطلابي والأساتذة واجراء البحوث المشتركة وفتح برامج علمية مشتركة.

من جانبهم أعرب مسؤولو الجامعة عن استعدادهم الكامل للتعاون مع الجامعات السورية وتبادل الخبرات والطلاب وإقامة دورات تدريبية وتوقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين على مستوى الكليات والجامعات.

انظر ايضاً

مباحثات سورية إيرانية لتعزيز التعاون في مجال صناعة الأدوية والتجهيزات الطبية

طهران-سانا بحث الدكتور حبيب عبود معاون وزير الصحة للشؤون الدوائية والصيدلة في طهران اليوم سبل …