عــاجــل وكالة الأنباء الإيرانية عن قائد عسكري: تم تحديد الموقع الدقيق لمكان مروحية الرئيس إبراهيم رئيسي ونحن الآن نتوجه إلى المنطقة المحددة

خمسة قتلى بإطلاق النار داخل مبنى صحيفة في ميريلاند الأميركية

واشنطن-سانا

قتل خمسة أشخاص على الأقل إثر إطلاق النار الذي وقع أمس داخل مقر صحيفة كابيتال غازيت في مدينة انابوليس بولاية ميريلاند الأميركية وفقا لحصيلة جديدة أعلنتها السلطات المحلية.

ونقلت وكالة فرانس برس عن مسؤول محلي في المدينة قوله إن “أربعة أشخاص قتلوا في مكان الهجوم فيما فارق شخص خامس الحياة في المستشفى” مشيرا إلى وجود ثلاثة جرحى.

بدورها ذكرت وسائل إعلام أميركية نقلا عن شرطة المدينة أنه تم بعد إطلاق النار العثور على عبوة ناسفة داخل مبنى الصحيفة وان المشتبه به الذي تم اعتقاله استخدم بندقية في الهجوم.

من جانبه اكتفى الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالإشارة في تعليق له على تويتر إلى أنه أبلغ بالحادث وانه يتعاطف مع الضحايا وأسرهم.

وفي نيويورك أعلن متحدث باسم الشرطة أن العديد من أفرادها انتشروا في وسائل الإعلام الرئيسية بالمدينة كإجراء “احترازي”.

وكانت الصحفية التلفزيونية الأميركية أليسون باركر قتلت إلى جانب مصور صحفي في عام 2015 إثر حادث إطلاق نار مشابه في موقع تصوير برنامجها داخل المدينة الأميركية.

وتصاعدت في الولايات المتحدة حوادث إطلاق النار ضد مؤسسات مدنية عامة سواء مدارس أو حتى مصارف نتيجة تزايد نزعات العنف داخل المجتمع الاميركي والمعاناة من النزعات العنصرية مع استمرار الجدل الواسع حول سهولة حيازة السلاح الفردي وضرورة وضع حد لفوضى انتشار السلاح.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency