الشريط الإخباري

القوات العراقية تحبط هجوما إرهابيا انتحاريا في منطقة تل البوجراد بصلاح الدين

بغداد-سانا

أحبطت القوات العراقية هجوما انتحاريا لتنظيم “داعش” الإرهابي استهدف منطقة تل البوجراد في قضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين وقضت على ثلاثة عشر إرهابيا.

وقال مرتضى الحسيني القيادي في قوات الحشد الشعبي العراقية لمراسلة سانا في بغداد إن “مجموعة انتحارية ارهابية حاولت التسلل الى منطقة البوجراد في قضاء بيجي في صلاح الدين لاستهداف مراكز القوات الامنية والحشد الشعبي في حي السكك فتصدت لها القوات المشتركة واحبطت الهجوم الذي كان يهدف لفتح ثغرة لعناصر التنظيم الارهابي للتسلل الى مراكز تواجد هذه القوات في تل البوجراد والمناطق التي تسيطر عليها القوات المشتركة ما اسفر عن مقتل ثلاثة عشر إرهابيا”.

وأوضح الحسيني أن قوات الحشد الشعبي اطلقت صاروخ الفاتح الذي يبلغ مداه أربعة كيلومترات باتجاه مركز رئيسي لعصابات “داعش” الإرهابية في منطقة الصينية وتمت اصابة المركز بدقة وتدميره تدميرا كاملا والقضاء على جميع من فيه من الارهابيين مشيرا إلى أن القوات العراقية استكملت استعداداتها لاقتحام منطقة الصينية وهي بانتظار اشارة البدء من قبل القيادة العامة للقوات المسلحة العراقية.

وكانت عصابات “داعش” الإرهابية فجرت الاسبوع الماضي ثماني وعشرين الية مفخخة في منطقة تل البوجراد بهدف احباط أي تقدم للقوات العراقية باتجاه منطقة الصينية.

بدورها أعلنت قيادة الحشد الشعبي في محافظة الأنبار مقتل المسؤول الإداري لتنظيم” داعش” الإرهابي في قضاء الكرمة وتسعة من معاونيه الارهابيين شرق مدينة الفلوجة.

وقال آمر الفوج الثالث أحرار الكرمة في اللواء الثلاثين للحشد الشعبي العقيد محمود الجميلي لمراسلة سانا إن “القوات الامنية من الجيش والحشد الشعبي نفذت صباح اليوم عملية عسكرية استهدفت أوكار الإرهاب في منطقة الحلابسة بقضاء الكرمة شرق الفلوجة ما أسفر عن مقتل ما يسمى المسؤول الاداري لتنظيم “داعش” الإرهابي في القضاء الارهابي صباح زبار الجميلي وتسعة من معاونيه”.

وأوضح الجميلي أن القوات الامنية دمرت اربع سيارات مفخخة كانت معدة للتفجير مع ثلاثة احزمة ناسفة كما دمرت مخبأ كبيرا للعبوات والصواريخ في مكان تواجد عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي في المنطقة ذاتها.

وكان سلاح الجو العراقي قضى على 43 إرهابيا من تنظيم “داعش” بينهم جنسيات عربية وأجنبية فى قصف جوى امس على مقر لهم في منطقة جويبة شرق مدينة الرمادى مركز محافظة الأنبار غرب العراق”.

الجيش العراقي يصد هجوما إرهابيا على ناحية البغدادي وقضاء حديثة بالأنبار

إلى ذلك أعلن قائد الفرقة السابعة في الجيش العراقي اللواء نومان عبد الزوبعي عن صد هجومين لتنظيم “داعش” الإرهابي على ناحية البغدادي وقضاء حديثة في الأنبار من أربعة محاور ومقتل 32 إرهابيا.

وقال الزوبعي في حديث للسومرية نيوز.. إن “قوة من الجيش وبمساندة مقاتلي العشائر تمكنوا اليوم من صد هجومين لتنظيم “داعش” الإرهابي من أربعة محاور على ناحية البغدادي وقضاء حديثة بواسطة مركبات مفخخة واسلحة مختلفة واستطاعوا قتل 32 إرهابيا والاستيلاء على مركبتين مفخختين احداهما مدرعة مصفحة والأخرى همر” لافتا إلى أن قوة من معالجة المتفجرات قامت بتفكيك المفخختين دون أي أضرار.

وفي غضون ذلك أعلنت اللجنة الامنية في مجلس قضاء الخالدية بمحافظة الأنبار مقتل مدنيين إثنين وإصابة سبعة آخرين بسقوط قذائف هاون شرق مدينة الرمادي.

وقال رئيس اللجنة إبراهيم الفهداوي في حديث للسومرية نيوز إن “تنظيم “داعش” الإرهابي أطلق اليوم عددا من قذائف الهاون استهدفت قضاء الخالدية شرق الرمادي ما أسفر عن مقتل مدنيين إثنين وإصابة سبعة آخرين بجروح”.

وكانت القوات العراقية احبطت هجوما انتحاريا لتنظيم “داعش” الإرهابي استهدف منطقة تل البوجراد فى قضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين وقضت على ثلاثة عشر إرهابيا.

وفي هذا الوقت قضت قوة من الحشد الشعبي العراقي على 6 إرهابيين من تنظيم “داعش” ودمرت منزلا مفخخا في حصيبة الشرقية بالرمادي.

ونقلت شبكة الإعلام العراقي عن فريق الاعلام الحربي التابع للحشد الشعبي قوله في بيان إن “قوات الحشد حركة الابدال قتلت 6 إرهابيين ودمرت منزلا مفخخا في حصيبة الشرقية بالرمادي بينما تواصل قوات الحشد الشعبي مطاردة فلول تنظيم “داعش” الإرهابي الهاربين من جزيرة سامراء”.

انظر ايضاً

القوات العراقية تقضي على إرهابي غرب البلاد

بغداد-سانا أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية اليوم مقتل إرهابي بعملية نوعية غرب البلاد.