الشريط الإخباري

سامر سلوم… عازف شاب يداعب الأوتار الحنونة لآلة البزق

حمص-سانا

استطاع العازف الشاب سامر سلوم أن يجذب الانتباه إليه في العديد من الأمسيات الثقافية التي أقيمت في حمص من خلال عزفه المبدع على آلة البزق التي طوعها بمهارة وقدرة استثنائية عكست قدراته المتميزة في العزف بعد مسيرة من التعلم والتدرب امتدت منذ الصغر حتى اليوم.

وفي لقاء مع سانا الشبابية أشار سلوم إلى أن موهبته ظهرت مبكراً منذ سنوات الطفولة حيث تدرب بداية على عزف العود على يد الموسيقي الكبير أسعد ليلى بتشجيع ومتابعة من والده الذي وفر له سبل التميز والإبداع بالتزامن مع متابعة تحصيله العلمي.

من العود انتقل سامر إلى البزق الذي بات عشقه مؤكداً أن الطابع الشعبي للبزق وترانيمه الحنونة هما السبب وراء ولعه فيه حيث سعى منذ زمن للاقتداء بالفنان الراحل مطر محمد الذي يعتبره ملهمه.

ولفت إلى أن مشاركاته في مهرجانات حمص الثقافية وسعت خبرته الموسيقية وجعلته أكثر تفاعلاً مع التجارب الفنية المهمة إضافة إلى عمله ضمن مشروع “مدى” الثقافي الذي يشكل مجتمعاً صغيراً يكتنف المثقفين والفنانين ويوفر الاحتكاك الضروري للإبداع والتطوير.

وقال شغفي الموسيقي قادني لاحقاً إلى دراسة الآلات الوترية بشكل عام والشرقية بالخصوص حيث أسعى اليوم إلى دمج وتطوير تقنيات العزف مع الحفاظ على الطابع التراثي فيها.

 لارا أحمد

انظر ايضاً

الشاب أحمد بلول: تجربة واعدة ومميزة بالعزف على آلة البزق

طرطوس-سانا تمكن الشاب أحمد بلول من قرية الجروية بريف طرطوس من إتقان العزف على عدة …